الخميس, 17 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الشروق
06:01 ص

احدث الاخبار

مواطن سعودي يتحول من مريض إلى معالج يدعم ارقى مستشفيات وأطباء بلاد العم سام

ثنائي الابتعاث “الشمري” و”القحطاني” يتأثران بترتيب ونتائج “النصر” و”الهلال”

بطاقة استيعابية تبلغ 2000 طفل يومياً : تدشين مركز لقاحات كورونا للأطفال في ولادة الدمام

الحواس نائب رئيس الدرعية : نقاط مباراة العروبة مهمة لعودة فريق القدم للمنافسة على المراكز المتقدمة في دوري يلو

تحت رعاية سمو نائب أمير المنطقة الشرقية : تكريم 212 طالباً متفوقًا بتعليم المنطقة الشرقية

أمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة غرفة الشرقية بمناسبة انتهاء فترته

تقنية البنات بالأحساء تختتم برنامج اليوم التقني للمتدربات المستجدات

الصندوق العقاري يكشف عن عدد المستفيدين من القرض المدعوم حتى نهاية 2021

خبير طقس ينصح بعدم التنزه البري هذه الأيام بسبب شدة البرد

“الحصيني” يتوقع أجواء باردة على معظم مناطق المملكة

المكتب التنفيذي الآسيوي يحدد صالة الجوهرة للنافذة الثانية بتصفيات كأس العالم مع منتخبي اندونسيا ولبنان

وفد كشافة شباب مكة يعودون القائد “فلمبان” في منزلة أثر الوعكة الصحية

شاهد الآن
الخميس, 17 جمادى الآخر 1443 هجريا, 20 يناير 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 698
التعليقات: 0

“أمانة المدينة” تكثف جولاتها خلال شهر رمضان المبارك ١٤٤٢هـ

“أمانة المدينة” تكثف جولاتها خلال شهر رمضان المبارك ١٤٤٢هـ
https://shahdnow.sa/?p=159358
شاهد الآن - المدينة المنورة
عبدالرحمن الخياط

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خطة عمل متكاملة لتكثيف أعمال النظافة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ، تضمنت تكثيف جهود النظافة في الأسواق العامة والأحياء، بهدف الوصول إلى أعلى المعدلات لمستوى النظافة والإصحاح البيئي في الأحياء والشوارع والمواقع والمزارات، خاصة المنطقة المركزية والمنطقة المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، حيث تشهدان كثافة عالية من الزوار والمعتمرين.

وأوضحت أمانة المدينة المنورة أن أعمال النظافة والتطهير خلال الفترة الماضية من شهر رمضان شملت تنظيف وغسل وتطهير المنطقة المركزية، وتطهير (10) مساجد كبرى، وتنظيف (1.752.100) متر طولي بالشوارع الرئيسة في المدينة المنورة، وتنظيف (6.854.450) متراً طولياً من الشوارع الفرعية، إضافة إلى غسل وتطهير (3.953.800) متر مربع من طرق المشاة، بمشاركة (4350) كادراً بشرياً من عمال النظافة والمراقبين والمشرفين والسائقين.
وأضافت أن الفرق الميدانية بالبلديات الفرعية قامت خلال هذه الفترة برفع (48) ألف طن من النفايات الصلبة، و(43) ألف طن من الحاويات المنزلة، كما جرى إزالة ورفع (8176) من النفايات ذات الحجم الكبير، إضافة إلى رفع (10.265) من الحاويات التجارية، و(1766) متراً مكعباً من النفايات الخضراء، و(90) ألف طن مخلفات بناء منقولة إلى المردم، و(62.224) طن نفايات مطمورة ومنتجة، و(200) سيارة تالفة.

وأكدت أن أعمال الحاويات تضمنت تعقيم (180) ألف حاوية بكافة أحياء المدينة المنورة، وذلك بما يضمن عدم الحاجة إلى استبدال أي حاوية خلال هذه المدة، وأن الفرق الميدانية قامت بالتخلص من (1565) حيواناً عقوراً، حيث جرى استخدام (10.068.430) لتر مبيد.

وأشارت أمانة منطقة المدينة المنورة إلى أنه جرى خلال هذه المدة فحص وتطهير (264) بؤرة خاصة بتقرير المركز الوطني (CDC) وإجراء (3) اختبارات لحساسية المبيدات، مع إجراء فحص لبؤرتين عاليتي الخطورة، فضلاً عن فحص (11.440) حاوية ، و(4145) عينة غذائية. وتطهير (104) بؤرة إيجابية مستكشفة للبعوض الناقل لحمى الضنك، ومعالجة (84) ألف متر طولي من الأودية والمستنقعات، إضافة إلى استكشاف ومعالجة (313.972) بؤرة، وتطهير (283) موقعاً لتواجد وتوالد البعوض.

وأوضحت الأمانة أن الخطة التشغيلية للنظافة العامة والإصحاح البيئي التي استمرت على مدار الساعة, للتأكد من كفاءة الأداء المقدم ومعالجة معوقات العمل أولاً بأول، بالتنسيق مع البلديات الفرعية تضمنت تنفيذ (36) جولة ميدانية لمتابعة وفحص وكفاءة الأجهزة المستخدمة في الحملة، و(12) جولة تفقدية لمحطة خلط المبيدات، إضافة إلى تنفيذ (1440) جولة إصحاح بيئي.

وأفادت أنه جرى توزيع العمالة والمعدات على المناطق والأحياء بحسب الخطط التشغيلية المعتمدة للبلديات التي تشهد كثافة زوار، على مدار 24 ساعة، مع الاهتمام بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي والمزارات بشكل خاص، إلى جانب تكثيف أضافي للعمل الميداني لأعمال خدمات النظافة.

وبينت أن هذه الجهود تأتي انطلاقاً من حرصها على تطبيق أعلى معايير النظافة البيئية لتحسين المشهد الحضري في المنطقة خلال أيام شهر رمضان المبارك، ومواصلة الجهود المتعلقة بإزالة التشوهات البصرية، ورفع معدلات الإصحاح البيئي للمدينة المنورة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com