لقد أعلن المركز السعودي لسلامة المرضى عن آلية التبليغ عن الأخطاء الطبية، فيمكنك التبليغ الإلكتروني من خلال المركز السعودي أو من خلال مركز شكاوى وزارة الصحة السعودية.
في حالة حدوث خطأ طبي لا سمح الله، يُشترط لصحة التبليغ ان يمر بعدة خطوات نوضحها كالآتي:
1- على المريض او أحد افراد اسرته ان يتواصل مباشرة مع الطبيب الاستشاري او الاخصائي المسؤول عن الحالة، في حال عدم وجودهما ينصح بالتواصل مع الطبيب المناوب المسؤول عن الحالة.
2- في حالة عدم رضى المريض المتضرر او أحد افراد اسرته عن تجاوب الفريق الطبي المعالج او في حالة وجود أسئلة أخرى لديهم يجب إعمال الخطوة الثانية وهي التواصل مع إدارة حقوق وعلاقات المرضى داخل المستشفى او المركز الصحي او العيادة الطبية.
3- ومن ثم يأتي الاجراء الثالث المُناط بالتواصل مع إدارة المستشفى او المركز الصحي او العيادة وهذا يكون في حالة عدم رضى المريض او أحد افراد اسرته عن تجاوب إدارة حقوق وعلاقات المرضى داخل المستشفى او في حالة وجود أسئلة أخرى دليهم.
4- الاجراء الرابع يكون في حال أراد المريض او أحد افراء اسرته تقديم شكوى رسمية فيمكن التوجه مباشرة الى مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة او المحافظة او الاتصال على الرقم 937 لتقديم الشكوى.
عام
> آلية التبليغ عن الأخطاء الطبية
آلية التبليغ عن الأخطاء الطبية
14/03/2022 1:51 م
آلية التبليغ عن الأخطاء الطبية
لا يوجد وسوم
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://shahdnow.sa/182944/