الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
الظهر
11:24 ص

احدث الاخبار

شاهد الآن
الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا, 30 يونيو 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 174
التعليقات: 0

مدير مكتب تعليم القطيف يشيد بإنجاز الطالب حسين الصفار

مدير مكتب تعليم القطيف يشيد بإنجاز الطالب حسين الصفار
https://shahdnow.sa/?p=188017
شاهد الآن
القطيف

أشاد سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني بإنجاز الطالب الموهوب حسين بن شاكر بن أحمد الصفار من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات في ختام منافسات أولمبياد مندلييف الدولي للكيمياء الخامس والخمسين ٢٠٢٢م.

وقدم عبدالله القرني جميل التهنئات والتبريكات للطالب حسين الصفار ولذويه ومدربيه ومدير مدرسته ومعلميه؛ لحصوله على شهادة تقدير في هذا الأولمبياد العلمي.
وكان الطالب حسين الصفار قد حصل على شهادة تقدير في هذا الأولمبياد؛ إثر إعلان النتائج النهائية يوم الأحد ١٤ / ١٠ / ١٤٤٣ والذي انعقدت منافساته في العاصمة الأوزبكية طشقند، بدءا من يوم الاثنين ٨ / ١٠ / ١٤٤٣ .
ويعد هذا الأولمبياد أصعب مسابقة في الكيمياء على مستوى العالم؛ بالنظر إلى مستويات الأسئلة، وطرائق المسابقة، واعتماد اللغة الروسية فيها، والتي تترجم إلى اللغة الإنجليزية، عبر اختبارين نظري وعملي.

وينسب هذا الأولمبياد إلى عالم الكيمياء الروسي ديميتري. مندلييف( ١٢٤٩ – ١٣٢٤ ) واضع النسخة الأولى من الجدول الدوري للعناصر سنة ١٢٨٥ .

جدير بالذكر أن أول ميدالية حققتها المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة موهبة كانت سنة ٢٠١٤ / ١٤٣٥ والتي ظفر بها الطالب هاشم بن نبيل بن محمد الخنيزي من مدرسة النجاح الثانوية بجزيرة تاروت.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com