الثلاثاء, 13 ربيع الأول 1443 هجريا.
الظهر
11:06 ص
شاهد الآن
الثلاثاء, 13 ربيع الأول 1443 هجريا, 19 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1433
التعليقات: 0

الشؤون التعليمية تنظم اللقاء التربوي الأول بتعليم بالأحساء

الشؤون التعليمية تنظم اللقاء التربوي الأول بتعليم بالأحساء
https://shahdnow.sa/?p=21526
شاهد الآن
إدارة الموقع

نظمت الشؤون التعليمية بتعليم الأحساء اللقاء ” التربوي الأول ” بقيادات مدارس البنين صباح يوم الثلاثاء الموافق 6 / 1 / 1439 هـ بالقاعة الأمير محمد بن فهد الثقافية بالإدارة ، بحضور سعادة المدير العام أ. أحمد بن محمد بالغنيم ، ومساعدي المدير العام للشؤون التعليمية أ. حمد العيسى و المساعد المدرسي أ. يوسف الملحم والمساعد للخدمات المساندة أ . عماد الجعفري ، ومدير إدارة الإشراف التربوي أ. خالد العتيبي ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام ، ونظرً لأهمية اللقاءات التربوية في الإثراء المهني وحرصاً على التواصل وتبادل الخبرات بين قادة المدارس والتزود بما جد من اللوائح والأدلة الوزارية المنظمة للعمل .
حيث اشتمل البرنامج على عدة فقرات منها كلمة للمساعد التعليمي الذي هنئ فيها القادة ببداية العام الدراسي الجديد والذي قدم شكره لقادة المدارس الفضلاء على جهودهم المبذولة في تجاوز العقبات التي تواجه العملية التعليمية ، كما أشاد بتألق المملكة في كثير من المجالات والتعليم بلا شك من اهم المجالات التي تعتمد عليه نهضة ورقي الأمم ، كما اشادة بمبادرة الوزارة في ساعة النشاط والتي تبنى أسس مبادئ رئيسية في رؤية المملكة 2030 .
كما تحدث مدير إدارة الاشراف التربوي عن الانضباط المدرسي ودوره الرئيس في نجاح اليوم الدراسي وسير العمليات التعليمية بكل انسيابية وسهولة واتقان ، كما اكد على أن الالتزام بساعة النشاط من أساس تفعيل الانشطة اللاصفية والتي تعتبر من الانضباط المدرسي الذي يعتبر ركيزة أساسية لخطة التحول 2030 ، كما اكد على أهمية تفعيل نظام نور من قبل قائد المدرسة وتثبيت الغياب في النظام أول بأول حتى يتم تطبيق قواعد السلوك والمواظبة للحد من الغياب والهدر وتفعيل اللجان المدرسية المناطة بهذا الشأن .
ومؤشرات الأداء المدرسي وفرص التحسين النتائج مكتب تعليم الهفوف – أ. عبدالرحمن المجحم – قدم فيها عن فرص التحسين للعام الحالي بناء على معطيات نتائج المؤشرات للعام المنصرم واستعرض فيها احصائيات عن نتائج المؤشرات للعام السابقة للمدارس التي تم اختيارها لتطبيق تلك المؤشرات .
وبرنامج فطن قدمها منسق برنامج فطن بالإدارة أ. عبدالله الراجح مشاركة في استعراض مشاريعها وطرح خططها في تطبيق المشروع الوطني فطن ، و استعرض فيها برامج ومشاريع فطن وإحصائيات عن عدد المدربين والمستفيدين من ذلك البرنامج .
قدم أ. يوسف الخلفان مدير إدارة النشاط الطلابي ” حصة النشاط ” الذي حث قادة المدارس تطبيق هذه الحصة مع بداية العام الدراسي ، كما نوه على التخطيط الجيد في استغلال هذه الحصة واستثمارها الاستثمار الأمثل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com