العلاقات في بيئة العمل هي العلاقات التي تنشأ بين العاملين في مكان واحد سواء كانت بين الموظف والمدير او بين الموظفين انفسهم والعلاقات في العمل لها دور كبير في تحقيق نجاحات وأهداف العاملين لأن الموظف لا يحتاج فقط إلى إتقان المهام الوظيفية لكي ينجح بل يحتاج إلى عوامل عدة ومنها العلاقات السليمة على مستوى رؤسائه في العمل وعلى مستوى فريق العمل و من ازدهار أو تعثر المنظمات وموظفيها يعتمد إلى حد كبير على جودة العلاقات الاجتماعية و تلعب التفاعلات الاجتماعية دورًا أساسيًا في الرفاهية، والتي بدورها لها تأثير إيجابي على ارتباط الموظفين و العلاقة المهنية هى الأهم فى بيئة العمل، ونجاح العلاقة المهنية نابع من نجاح العلاقات الشخصية كل ما تحسنت علاقاتنا مع زملائنا في فريق العمل كلما أصبحت بيئة العمل أكثر تفهماً ، وتعاوناً وإنتاجية وهذا سينعكس إيجاباً على الاستقرار النفسي و الوظيفي .
تويتر:alhumaidi