الأحد, 19 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:44 م
شاهد الآن
الأحد, 19 صفر 1443 هجريا, 26 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 6991
التعليقات: 0

براءاة إختراع تمنح للدكتور محمد آل معتوق

براءاة إختراع تمنح للدكتور محمد آل معتوق
https://shahdnow.sa/?p=22473
شاهد الآن
إدارة الموقع

منح مكتب براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية استشاري الطب الباطني الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن عبد الله بن محمد آل معتوق، براءة اختراع لإنتاجه إبرة يمكنها القيام بوظيفتين في آن واحد وهي شفط السوائل من جسم الإنسان والتي تؤخذ بغرض العلاج أو الفحص وعملية القشط لفحص الشرائح.
وتكمن فكرة الاختراع في جمع العمليتين عبر إبرة واحدة، وتكون بديلاً عن الطريقة السابقة والتي يستخدم فيها جهازين مختلفين لكل عملية مع احتمالية متغيرة في كل محاولة، مع عدم ضمان نجاح كل محاولة لعملية الكشط عبر الطريقة القديمة.
ويعد الدكتور آل معتوق والذي ينحدر من جزيرة تاروت، من الكفاءات على مستوى الوطن، فإضافة لكونه أستاذ مشارك واستشاري باطنة، فهو كذلك استشاري غدد وسكر.
الجدير بالذكر بأن الدكتور آل معتوق حاصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة وماجستير كيمياء حيوية طبية والزمالة الكندية للكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين (باطنة) والزمالة الكندية للكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين( غدد وسكري) والبورد الأمريكي للطب الباطني، والبورد الأمريكي لتخصص طب الغدد والسكري.
براءة الاختراع

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com