شهدت المملكة العربية السعودية تحولاً ملحوظاً في المشهد الإعلامي في السنوات الأخيرة، مع ظهور المنصات الرقمية المختلفة ، في حين أن “الإذاعة” قد تبدو وكأنها وسيلة تقليدية، إلا أنها قد تبنت المنصات الرقمية الحديثة للوصول والتفاعل مع الجمهور بشكل أكبر.
حيث قدم فريق الإعلام الرقمي للإذاعات السعودية المشهد من جديد بقيادة مشرف الإعلام الرقميالاستاذ إسماعيل الصبياني، حيث حقق الفريق خلال عام 2022 أكثر من 100 مليون ظهور ومشاهدة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وبانتهاء النصف الأول من العام الحالي حقق ربع مليار ظهور ومشاهدة، وأكثر من 20 مليون تفاعل قام بها أكثر من 2 مليون مشترك ومتابع للإذاعات السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي، متخطياً بذلك مستهدفاته لعام 2023 خلال نصف المدة فقط. وذلك من خلال التغطيات البرامجية للإذاعات ومواكبة الأحداث والمناسبات المحلية والدولية مثل شهر رمضان المبارك وموسم الحج التي تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من الداخل والخارج، وكذلك المعارض الدولية والمهرجانات.
والجديدر بالذكر أن هذا التميز الرقمي الذي تحققه الإذاعات ماهو إلا انعكاس للمحتوى الجيد الذي تبثه من خلال برامجها المتنوعة والذي يتناسب مع كافة أطياف المجتمع. علاوة على الجهود المبذولة من فريق الإعلام الرقمي للإذاعات السعودية والذي استحدث هذا العام عملية البث المباشر بالصوت والصورة، والتي كان لها الأثر الكبير في المزيد من الوصول والتفاعل مع الجمهور، وخصوصاً خلال موسم حج هذا العام الذي حظى بتغطية مرئية موسعة على عدة مستويات، حيث كانت تجربةً فريدة ومثيرة تمثلت في البث المباشر المرئي من استديوهات المشاعر بالتزامن مع البث المباشر المرئي من منشأة جسر الجمرات وإجراء اللقاءات مع الحجاج ونقل قصصهم ومشاعرهم أثناء تأديتهم لمناسك الحج. ويتطلع العاملين في الإعلام الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون إلى تحقيق المزيد من التألق والنجاح فيما تبقى من عام 2023.