السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا.
العصر
02:26 م
شاهد الآن
السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, 16 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1280
التعليقات: 0

تفاصيل جديدة في قضية المديون بـ 11 مليار ريال في الشرقية

تفاصيل جديدة في قضية المديون بـ 11 مليار ريال في الشرقية
https://shahdnow.sa/?p=24395
شاهد الآن
محمد الفهيد

أوضحت معلومات أن حسم مصير رجل الأعمال المديون بـ11 مليار ريال في المنطقة الشرقية، بات في يد قاضي التنفيذ. وتنحصر الواقعة في مطالبته بردّ حقوق المصارف والشركات الكبرى، فيما لا توجد مطالبات يُعتدّ بها لمتضررين مساهمين. وكشفت المعلومات عن أنّ معظم المديونية عبارة عن قروض وتسهيلات، حصل عليها في الفترة الماضية.

أيضًا هناك مديونية مستحقة لعشرات الموظفين ممن يعملون في الشركات التي يمتلكها، عبارة عن رواتب متأخرة تنظرها وزارة العمل.

وتعمل البنوك التي حصل منها على قروض على استرداد أموالها، إلا أن قدرته المالية والأصول الموجودة لديه تبدو غير كافية لتغطية كل المطالبات المالية الضخمة.

وأصبح المتهم (وفق المعلومات) مطالبًا بتنفيذ الأحكام الصادرة ضده من محكمة الخبر، لكن المحامي مشعل الشريف يرى أنّ الملف في يد قاضى التنفيذ.

والإجراء القانوني يتمثل في إيداعه السجن، لكن قاضي التنفيذ له جميع الصلاحيات بالتصرف حياله، سواء بإطلاق سراحه بكفالة أو سجنه.

وينص النظام على الانتظار ثلاثة أشهر بعد صدور القرارات قبل صدور أمر بالحبس والقبض، غير أنّ كل هذه الإجراءات استكملت مع رجل الأعمال.

وفي حال عدم قدرة المتهم على تغطية جميع المطالبات تنظر المحكمة في قضيته مجددًا، بحيث يقوم القاضي بإطلاق سراحه بصك إعسار. بحسب عكاظ

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com