السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا.
العصر
02:26 م
شاهد الآن
السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, 16 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 2605
التعليقات: 0

صحة الأحساء تختتم فعاليات معرض الفحص ما قبل الزواج

صحة الأحساء تختتم فعاليات معرض الفحص ما قبل الزواج
https://shahdnow.sa/?p=24691
شاهد الآن
إدارة الموقع

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ممثلة في برنامج الزواج الصحي بإدارة الصحة العامة معرضها التوعوي الصحي الذي أقيم تحت عنوان (الفحص قبل الزواج .. قرارك هو سلامة أبنائك) لمدة يومين بجبل القارة.
و أوضح مدير إدارة مكافحة الأمراض الوراثية و المزمنة و المشرف العام على المعرض الدكتور عبدالكريم القويضي بأن المعرض يُعد الأول من نوعه بالمحافظة، و يهدف إلى زيادة وعي المجتمع تجاه أمراض الدم الوراثية و الأمراض المعدية المشمولة بالفحص، إذ تعتبر الأحساء أحد أكثر المناطق تسجيلاً لحالات الإصابة بأمراض الدم الوراثية على مستوى المملكة، و قد اشتمل المعرض على عدة أركان توعوية منها ركن التعريف بالبرنامج و ركن الأمراض المعدية و ركن أمراض الدم الوراثية، كما وفّر المعرض للزوار فرصة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية و كذلك الفحص المخبري لنسبة خضاب الدم و فقر الدم المنجلي، كما كان بالمعرض ركن خاص بالجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية.
وكان المعرض افتتح بحضور سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان وعدد من الشخصيات من إدارة أرض الحضارات إضافة إلى مدير عام الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية الأستاذ عبدالعزيز العودة ، واستهل حفل افتتاحه بالسلام الملكي السعودي، ثم ألقى الدكتور عبدالكريم القويضي كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور و قدّم نبذة مختصرة عن أهداف المعرض و محتويات أركانه، ثم قدّم سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة كلمة نوّه فيها بالدور الهام الذي يلعبه الفحص قبل الزواج في الحد من زيادة معدلات الإصابة بأمراض الدم الوراثية بين الأجيال القادمة و مدى تحسن وعي المجتمع تجاه أهداف البرنامج منذ نشأته إلى الآن، تلا ذلك كلمة لمدير عام الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية و كلمة لإدارة أرض الحضارات قدّمها الأستاذ شاكر العليو، ثم مشهد تمثيلي توعوي قصير عن معاناة المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية، و أوبريت من أداء مجموعة من الأطفال.
كما تم تقديم فقرة توعوية تفاعلية عبر لقاء مباشر مع استشاري الباطنية و أمراض الدم الدكتور كفاح بن باقر القضيب شهد تفاعلاً كبيرًا من قبل الجمهور عبر الأسئلة و الاستفسارات الموجهة للضيف.
يذكر أن الفعالية شهدت إقبالاً كبيرًا من الجمهور حيث تمت إتاحة الدخول مجانًا للرجال و النساء من جميع الفئات العمرية، كما تخلل المعرض العديد من المسابقات و الفقرات الترفيهية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com