• إتصل بنا
  • من نحن
  • تسجيل الدخول
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
شاهد الآن
 
  • الرئيسية
  • عام
  • رياضة
  • اقتصاد
  • فن وثقافة
  • مجتمع
  • صحة وطب
  • كتابنا
  • زاوية القراء
  • موضة وازياء
  • أخرى
    • خليجيات
    • سياحة
    • اخبار تقنية
    • قسم الإعلانات
    • أحداث وحوادث
  • تسجيل الدخول

جديد الأخبار

الشؤون الإسلامية” تختتم الدورة العلمية المكثفة السابعة لتأهيل الأئمة والخطباء وطلبة العلم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا
الشؤون الإسلامية” تختتم الدورة العلمية المكثفة السابعة لتأهيل الأئمة والخطباء وطلبة العلم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

الشؤون الإسلامية تنظم محاضرة عن الحقوق الشرعية في مسجد سوندا كِلابا بجاكرتا
الشؤون الإسلامية تنظم محاضرة عن الحقوق الشرعية في مسجد سوندا كِلابا بجاكرتا

معرض جدة الدولي للزراعة والمنتجات الغذائية
معرض جدة الدولي للزراعة والمنتجات الغذائية

العنزي في حديث عبر الواتساب : عمرة الروّاد ليست رحلة… بل رسالة تجمع الإيمان والأخوة وصناعة أثر عربي
العنزي في حديث عبر الواتساب : عمرة الروّاد ليست رحلة… بل رسالة تجمع الإيمان والأخوة وصناعة أثر عربي

رئيس الجمهورية الموريتانية يستقبل إمام المسجد النبوي الشريف بالقصر الرئاسي في نواكشوط
رئيس الجمهورية الموريتانية يستقبل إمام المسجد النبوي الشريف بالقصر الرئاسي في نواكشوط

عام > طفرة وأرباح خيالية.. “ألعاب الفيديو التي خطفت الشباب”.. صورة رقمية في استطلاع طفرة وأرباح خيالية.. “ألعاب الفيديو التي خطفت الشباب”.. صورة رقمية في استطلاع
31/08/2024   4:47 م

80 % من الأطفال والشباب حتى 18 عامًا يقضون 30% من وقتهم الترفيهي فيها

طفرة وأرباح خيالية.. “ألعاب الفيديو التي خطفت الشباب”.. صورة رقمية في استطلاع

+ = -
0 423
شاهد الآن
شاهد الآن - متابعات  

تُواجه صناعة ألعاب الفيديو، نموًّا هائلًا على مستوى العالم؛ حيث تشير أحدث الدراسات إلى ارتفاع إيراداتها 6% سنويًّا لتصل إلى 257 مليار دولار عام 2028؛ فيما يقضي الشباب 30% من وقتهم في ألعاب الفيديو، وهذا النمو نتيجة عوامل متعددة؛ أبرزها التحولات في سلوك المستهلك، والتطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأكدت دراسة حديثة أجرتها شركة Bain & Company، أن الإيرادات العالمية لألعاب الفيديو تتجه نحو الارتفاع بشكل مطرد، متجاوزة مئات المليارات من الدولارات بحلول عام 2028، ويرجع هذا النمو بشكل كبير إلى جيل الشاب الذي يخصص حصة متزايدة من وقته وميزانيته للعب.

ووفق “فوربس”، أظهرت نتائج الاستطلاع الذي شَمِلَ آلاف اللاعبين حول العالم، أن الشباب هم القوة الدافعة وراء هذه الثورة في صناعة الألعاب.

وجاء في الاستطلاع أن ما يقارب 80% من الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 18 عامًا يمارسون الألعاب، ويقضون 30% من وقتهم الترفيهي في الألعاب؛ ليصبحوا المصدر الرئيسي الأول للإيرادات المتوقعة للقطاع في المستقبل.

ويمثل اللاعبون الأكبر سنًّا (الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا فما فوق)، سوقًا أصغر حجمًا؛ حيث يعتبر 31% منهم لاعبون، وغالبًا ما يفعلون ذلك على هواتفهم المحمولة.

وقال رئيس قسم الإعلام والترفيه في شركة Bain، دانييل هونغ: “إننا نشهد طفرة في جمهور ألعاب الفيديو العالمي، مدفوعًا بالشباب الذين يقضون وقتًا أطول في الألعاب ووقتًا أقل في الفيديو والوسائط الأخرى”.

وتتوقع “Bain” أن التطور التكنولوجي المتسارع وجعل الألعاب أكثر واقعية وإثارة؛ سيجذب المزيد من اللاعبين؛ خاصة مع تطور الأجهزة غير المخصصة للألعاب كالهواتف التي ستصبح الألعاب السحابية معها أقل تكلفة وأكثر شيوعًا، وسيصبح من السهل الوصول إلى الألعاب في أي وقت وفي أي مكان، ودون الحاجة إلى أجهزة قوية.

عام
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://shahdnow.sa/281951/

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2025 shahdnow.sa All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة شاهد الآن

Powered by Tarana Press Version 3.3.0
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس