في عام 2024، تعامل فريق “العناية بضيوف الحرمين” مع أكثر من 1038 استفسارًا وملاحظة قدمها الزوار عبر موقع X، مما ساهم في تقديم الدعم الفوري لضيوف الرحمن، من خلال الحساب (@Alharamain_care)؛ تمكن الفريق من تحويل العديد من تلك الاستفسارات إلى حلول عملية واستجابات سريعة، ساعدت على تحسين تجربة الزوار.
تُظهر الأرقام حجم المسؤولية التي تقع على عاتق الفريق في تلبية احتياجات ضيوف الرحمن على مدار العام، سواء كان الأمر يتعلق بحالات طارئة أو استفسارات عامة حول الخدمات، فإن الفريق يواصل تقديم دعم متواصل لضمان أن تكون تجربة الزوار أكثر سلاسة وراحة.
استجابة لحالة صحية طارئة في المسجد النبوي
في إحدى اللحظات الحرجة، تعرضت والدة إحدى الزائرات لانخفاض حاد في مستوى السكر أثناء زيارتها للمسجد النبوي، لم يتأخر فريق “العناية بضيوف الحرمين” عن تقديم الدعم، تلقى الفريق رسالة وفي غضون 4 دقائق، تمت الاستجابة وأرسلت عربة لنقل الزائرة إلى موقع الرعاية المناسب، مما ساهم في سلامتها بفضل الله.
تسهيل حركة كبار السن في الروضة الشريفة
خلال زيارة زائر ووالدته الكبيرة في السن إلى المسجد النبوي، كانت هناك حاجة ماسة في الحصول على عربة لنقل والدته بسبب حالتها الصحية؛ بمجرد التواصل مع فريق العناية، تم إرسال العربة في أقرب وقت، مما مكنهم من إتمام زيارتهما بسهولة وطمأنينة.
توفير المياه في إحدى ليالي رمضان
في أحد ليالي شهر رمضان المزدحمة، أبلغ أحد الزوار عبر حساب العناية بضيوف الحرمين عن نقص في المياه في إحدى الحافظات عقب صلاة المغرب داخل المسجد الحرام، تم حل المشكلة خلال 11 دقيقة فقط، حيث تم تعبئة حافظات المياه لتلبية احتياجات الزوار في وقت يشهد كثافة عالية من المصلين والمعتمرين.
قصص الاستجابة الإنسانية والخدمات التي قدمها فريق “العناية بضيوف الحرمين” خلال عام 2024 توضح التزامنا في الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتقديم أعلى مستويات الخدمة لضيوف الرحمن، من التدخل السريع في الحالات الطارئة إلى تحويل استفسارات الزوار إلى مواد توعوية تخدم الجميع، تواصل فرقنا العمل لضمان أن تكون زيارة الحرمين الشريفين تجربة مريحة ومليئة بالطمأنينة؛ وفقًا لتطلعات المملكة العربية السعودية والتزامها بتقديم كامل العناية لضيوف الرحمن.