• إتصل بنا
  • من نحن
  • تسجيل الدخول
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
شاهد الآن
 
  • الرئيسية
  • عام
  • رياضة
  • اقتصاد
  • فن وثقافة
  • مجتمع
  • صحة وطب
  • كتابنا
  • زاوية القراء
  • موضة وازياء
  • أخرى
    • خليجيات
    • سياحة
    • اخبار تقنية
    • قسم الإعلانات
    • أحداث وحوادث
  • تسجيل الدخول

جديد الأخبار

الشؤون الإسلامية” تختتم الدورة العلمية المكثفة السابعة لتأهيل الأئمة والخطباء وطلبة العلم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا
الشؤون الإسلامية” تختتم الدورة العلمية المكثفة السابعة لتأهيل الأئمة والخطباء وطلبة العلم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

الشؤون الإسلامية تنظم محاضرة عن الحقوق الشرعية في مسجد سوندا كِلابا بجاكرتا
الشؤون الإسلامية تنظم محاضرة عن الحقوق الشرعية في مسجد سوندا كِلابا بجاكرتا

معرض جدة الدولي للزراعة والمنتجات الغذائية
معرض جدة الدولي للزراعة والمنتجات الغذائية

العنزي في حديث عبر الواتساب : عمرة الروّاد ليست رحلة… بل رسالة تجمع الإيمان والأخوة وصناعة أثر عربي
العنزي في حديث عبر الواتساب : عمرة الروّاد ليست رحلة… بل رسالة تجمع الإيمان والأخوة وصناعة أثر عربي

رئيس الجمهورية الموريتانية يستقبل إمام المسجد النبوي الشريف بالقصر الرئاسي في نواكشوط
رئيس الجمهورية الموريتانية يستقبل إمام المسجد النبوي الشريف بالقصر الرئاسي في نواكشوط

رياضة > ‏ديفيد كاستيرا، مدير رالي داكار ‏”داكار للتحمل” هو العنوان الرئيسي للرالي هذا العام ‏ديفيد كاستيرا، مدير رالي داكار ‏”داكار للتحمل” هو العنوان الرئيسي للرالي هذا العام
02/01/2025   12:32 م

‏ديفيد كاستيرا، مدير رالي داكار ‏”داكار للتحمل” هو العنوان الرئيسي للرالي هذا العام

+ = -
0 648
محمد الشهراني
بيشة - محمد الشهراني  

أوضح ديفيد كاستيرا، مدير رالي داكار، في مقابلة صحفية لصحيفة الأس الإسبانية :أنالنسخة الـ47 من السباق تهدف إلى إبراز صعوبة التحمل عبر مراحل طويلة ومليئةبالتحديات. في حديثه، كشف عن أبرز ملامح النسخة الجديدة:

تصميم مسار متنوع وصعب

‏• الرالي يتضمن أكثر من 5,100 كيلومتر من المراحل الخاصة.

‏• زيادة نسبة المراحل الرملية لتشمل بين 800 إلى 900 كيلومتر من الكثبان الرملية.

‏• إدخال نظام المسارات المنفصلة بين السيارات والدراجات النارية لتعزيز الأمانوتجنب الزحام.

‏• مراحل حاسمة مثل مرحلة “48 ساعة” الماراثونية دون دعم فني، ومرحلة نهائيةبطول 315 كيلومترًا مع انطلاق جماعي للمركبات.

نظام جديد للمنافسة والعدالة

‏• مراحل مترابطة لتعويض نتائج المراحل السابقة ومنع تقدم غير عادل للمتسابقين.

‏• استخدام جهاز تحكم بمنحنى القوة لضمان المساواة بين المركبات المختلفة.

‏رؤية للتطور والمستقبل

‏• في السيارات: أبدى سعادته بمشاركة أسماء شابة مثل كريستينا غوتيريز (داسيا)،وغوثري (فورد)، ودي ميڤيوس (ميني)، مشيرًا إلى أن هناك جيلاً جديدًا من السائقينالقادرين على المنافسة.

‏• في الدراجات النارية: رغم فقدان أسماء بارزة مثل باريدا وسندرلاند، فإن المنافسة لاتزال قوية مع استمرار دعم شركات مثل KTM التي تُعد شريكًا تاريخيًا للرالي.

‏التحدي الأكبر: فورد وداسيا ضد تويوتا

‏• دخول فورد وداسيا إلى الفئة الكبرى يُشكل إضافة نوعية.

‏• تويوتا تمتلك ميزة التطوير والخبرة، لكنها تواجه تحديًا من فرق جديدة تسعى لإثباتنفسها، مع توقعات بأن تكون تويوتا مرشحة بقوة للبقاء على منصة التتويج.

‏استراتيجية مثيرة حتى النهاية

‏• المسار مصمم لإبقاء التشويق حيًا حتى اليوم الأخير، حيث يعتمد الرالي على تحدياتتصاعدية خلال الأسبوعين.

‏• منطقة الربع الخالي ستشهد مراحل حاسمة، بفضل تعقيد التضاريس وصعوبةالملاحة.

‏روح داكار: سباق تحمل وليس سرعة

‏أكد كاستيرا أن داكار 2025 يعكس جوهر الرالي كسباق يعتمد على الصبر والتحملوليس فقط السرعة. نصيحته للمشاركين: “كن سريعًا لكن لا تستعجل الأخطاء”، مشيرًاإلى أن عدم ارتكاب الأخطاء خلال أكثر من 5,100 كيلومتر سيكون مفتاح النجاح.

‏كلمة أخيرة

‏رالي داكار 2025 يمثل تطورًا جديدًا في فلسفة السباق، حيث يجمع بين الإثارةوالتحدي في أجواء صُممت لاختبار قوة التحمل حتى اللحظة الأخيرة.

رياضة
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://shahdnow.sa/294854/

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2025 shahdnow.sa All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة شاهد الآن

Powered by Tarana Press Version 3.3.0
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس