انطلقت في الرياض، يوم الأربعاء 19 فبراير، فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى السعودي للإعلام 2025، بمشاركة أكثر من 2000 متحدث وإعلامي في مجالات السياسة، الاقتصاد، الطاقة، الإعلام، والذكاء الاصطناعي، ضمن 80 جلسة معرفية و11 مبادرة تفاعلية.
وفي الكلمة الافتتاحية، أكد وزير الإعلام سلمان الدوسري أن المملكة تمثل “أعظم قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين”، مشيراً إلى أن السعودية استضافت خلال 2024 أكثر من 15 ألف فعالية بحضور 42 مليون زائر. كما شدد على أهمية الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام، معلناً عن إطلاق معمل للذكاء الاصطناعي، رقمنة أرشيف وكالة الأنباء السعودية، وتنظيم مؤتمر دولي لمستقبل الأخبار.
وشهد المنتدى أيضاً إطلاق مبادرات لدعم الشركات الناشئة في الإعلام، ومعسكر الإعلام الابتكاري “saudi mib” بالتعاون مع سدايا، إضافة إلى توقيع اتفاقيات تمويل لمشاريع إعلامية بالتعاون مع برنامج كفالة. وأكد الدوسري أن السعودية ترسم ملامح إعلام جديد يجمع بين المحتوى الرقمي والتقنيات الحديثة.




