
في موسم استثنائي يشهد تطورًا نوعيًا في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، سجلت خدمة التنقل بالمسجد الحرام أكثر من 522,634 مستفيدًا خلال النصف الأول من شهر رمضان، مستفيدين من منظومة متطورة تضمن لهم تجربة تنقل أكثر سهولة وانسيابية.
كما أتاحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للمعتمرين والمصلين إمكانية حجز العربات مسبقًا عبر “منصة التنقل الموحدة” (carts.alharamain.gov.sa)
والتي تمثل نقلة نوعية في تسهيل إجراءات الحجز، حيث يمكن للمستفيدين اختيار وسيلة التنقل التي تناسبهم، سواء عربات القولف، العربات اليدوية المدفوعة، أو العربات المجانية، مع تحديد الوجهة، والتاريخ، والوقت المناسبين، بالإضافة إلى الدفع الإلكتروني والدعم الفني المتكامل لضمان تجربة سلسة.
ويأتي هذا التطوير متزامنًا مع إطلاق العربات المطورة المدفوعة، التي استفاد منها 86,399 مستخدمًا، في حين سجلت العربات الكهربائية “القولف” 421,144 مستفيدًا، واستفاد 15,091 من العربات اليدوية المجانية، مما يعكس حجم التحديثات التي شهدتها خدمة التنقل داخل المسجد الحرام.
وتواصل الهيئة جهودها في تعزيز تجربة ضيوف الرحمن من خلال حلول ذكية ومتطورة، تضمن لهم أداء مناسكهم بسهولة ويسر، وفق أعلى معايير الجودة والراحة، تحقيقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم خدمات استثنائية لزوار الحرمين الشريفين.