• إتصل بنا
  • من نحن
  • تسجيل الدخول
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
شاهد الآن
 
  • الرئيسية
  • عام
  • رياضة
  • اقتصاد
  • فن وثقافة
  • مجتمع
  • صحة وطب
  • كتابنا
  • زاوية القراء
  • موضة وازياء
  • أخرى
    • خليجيات
    • سياحة
    • اخبار تقنية
    • قسم الإعلانات
    • أحداث وحوادث
  • تسجيل الدخول

جديد الأخبار

أسرة آل قالط تحتفل بزواج ابنهم نواف
أسرة آل قالط تحتفل بزواج ابنهم نواف

من كل الأقطار إلى الحرم… رحلة رواد الكشافة تسكن القلوب قبل الأماكن
من كل الأقطار إلى الحرم… رحلة رواد الكشافة تسكن القلوب قبل الأماكن

خطباء الجوامع يؤكدون وجوب التحلّي بالأمانة والنزاهة وحرمة الفساد المالي والإداري
خطباء الجوامع يؤكدون وجوب التحلّي بالأمانة والنزاهة وحرمة الفساد المالي والإداري

ملخص خطبة الجمعة اليوم 1447/6/14من المسجد النبوي
ملخص خطبة الجمعة اليوم 1447/6/14من المسجد النبوي

ملخص خطبة الجمعة اليوم 1447/6/14 من المسجد الحرام
ملخص خطبة الجمعة اليوم 1447/6/14 من المسجد الحرام

عام > المستشار الإعلامي علي القرني قوة التأثير في الإعلام الرقمي وكيف يصنع الفارق المستشار الإعلامي علي القرني قوة التأثير في الإعلام الرقمي وكيف يصنع الفارق
14/11/2025   1:25 م

المستشار الإعلامي علي القرني قوة التأثير في الإعلام الرقمي وكيف يصنع الفارق

+ = -
0 438
محمد الفهيد
شاهد الآن  

 

أكد المستشار الإعلامي وخبير الإعلام الرقمي علي عايض القرني أن التأثير في الإعلام الحديث لم يعد يُقاس بعدد المتابعين أو كثافة النشر، بل بمدى قدرة الرسالة على الوصول العميق وصناعة الانطباع وتوجيه الرأي العام، مشيراً إلى أن الإعلام الرقمي أصبح اليوم الساحة الرئيسية لصناعة التأثير للمؤسسات والأفراد على حد سواء.

وأوضح القرني أن الإعلام لم يعد مجرد نقل للمعلومات، بل تحول إلى هندسة دقيقة للرسائل وصناعة للصورة الذهنية وإدارة ذكية للتواصل مع الجمهور، وهو ما يجعل دور المستشار الإعلامي أكثر أهمية وحساسية في توجيه الخطاب الإعلامي بطريقة تحقق حضورًا فعّالًا.

وبيّن أن التأثير الحقيقي يبدأ بفهم الجمهور قبل كتابة المحتوى، فالجمهور لا يبحث عن النصوص الكثيرة بقدر ما يبحث عن الرسالة التي تعكس اهتماماته وتجيب على تساؤلاته، مؤكداً أن المحتوى الذي يشعر المتلقي بأنه موجه له بشكل شخصي يحقق أثرًا أكبر من أي حملة ترويجية.

وأضاف علي عايض القرني أن التوقيت اليوم أصبح أحد أهم عناصر نجاح الرسالة الإعلامية، فالنشر في اللحظة المناسبة يضاعف قوة التأثير، بينما اختيار توقيت غير مناسب قد يفقد الرسالة قيمتها مهما كانت قوية أو مدروسة.

وأشار إلى أن الأزمات الإعلامية تعد الاختبار الأبرز لقدرات المستشار الإعلامي، فهي لحظات تحتاج إلى سرعة في التحرك ودقة في الصياغة وحسن توجيه للمشهد، إذ يمكن لبيان واحد مكتوب باحترافية أن يحمي المؤسسة من خسائر كبيرة في السمعة ويعيد الثقة لدى الجمهور.

وشدد القرني على أن المحتوى الموثوق أصبح اليوم أكثر تأثيرًا من الإعلان، وأن الجمهور بات أكثر وعيًا ولا ينجذب إلا للمعلومة الصادقة والتحليل العميق، مما يرفع من قيمة المستشار الإعلامي القادر على صناعة محتوى حقيقي يرسخ حضور المؤسسة أو الشخص في عقول المتلقين.

واختتم القرني حديثه بالتأكيد على أن المستقبل الإعلامي سيكون لمن يمتلك القدرة على صنع تأثير مستمر، لا مجرد حضور عابر، وأن دور المستشار الإعلامي أصبح اليوم محورياً في تشكيل الصورة الذهنية وبناء الثقة وتعزيز الحضور الرقمي في عالم تتغير فيه الاتجاهات كل دقيقة.

عام
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://shahdnow.sa/325910/

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2025 shahdnow.sa All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة شاهد الآن

Powered by Tarana Press Version 3.3.0
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس