الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الشروق
05:00 ص
شاهد الآن
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 3224
التعليقات: 0

مجلس بلدي الأحساء يستضيف وفد من الوجهاء والأعيان بمهرجان التمور

مجلس بلدي الأحساء يستضيف وفد من الوجهاء والأعيان بمهرجان التمور
https://shahdnow.sa/?p=36554
شاهد الآن
إدارة الموقع

زار مهرجان التمور في الأحساء (ويا التمر احلى ) وفد من الوجهاء والأعيان بدعوة خاصة من المجلس البلدي في الأحساء ، حيث استقبلهم رئيس المجلس البلدي د. احمد بن حمد البوعلي وعضو المجلس البلدي والمتحدث الإعلامي فراس العويفير و أعضاء المجلس أ. محمد العتيبي و أ. شاكر العليو وأمين المجلس البلدي أ. أحمد الهاشم.
حيث بدأت الجولة من أمام ركن المجلس البلدي حيث تم اطلاع الوفد على أهم منجزات المجلس للفترة الماضية وما حققه من انجازات لامست هموم المواطنين ، وخطط المجلس المستقبلية للرقي بالعمل البلدي وفق توجيهات القيادة الرشيدة.
بعد ذلك زار الوفد ركن الأحساء المبدعه والتقوا بمشرف الركن م. احمد المطر و على السلطان واستمعوا منهم الى ما حققته الجهود لتكون الأحساء من ضمن مدن هيئة اليونسكو للمدن المبدعة وقد ابدى الوفد اعجابه الشديد لوصول الأحساء إلى هذه المكانة المتميزه بجهود رجالاتها المخلصين.
بعد ذلك زاروا جناح الحرف اليدوية والتي يشرف عليه مركز بارع التابع لهيئة السياحة والآثار واطلعوا من الاركان على كيفية صنع الاشغال والحرفية اليدوية وشددوا على أهمية توريث هذه الحرف الى الأجيال القادمة لضمان استمراريتها لأنها تعتبر جزء لايتجزأ من هوية المنطقة.
بعد ذلك قاموا بزيارة (معرض عبير الأحساء التشكيلي) والتقوا ببعض الرسامين واثنوا على ابداعهم وأفكارهم في هذا النوع من الفن.
بعدها تم استضافتهم في جناح كبار الشخصيات والتقوا بأمين الاحساء م. عادل الملحم وتبادلوا الاحاديث حول هذا النوع من المهرجانات والفعاليات التي تثري الموروث الأحسائي وتسوّقه الى آفاق بعيدة في ظل التطور السريع من حولنا، حيث اشاد الوفد بجهود أمانة الأحساء وعلى راسهم م. عادل الملحم الذين حملوا على عاتقهم الحرص على مثل هذا النوع المهرجانات لتسويق تمور الاحساء ليصل إلى العالمية بعد أن تجاوز المحلية.
وفي آخر محطات الزيارة ذهب الوفد إلى ركن سوق التمور وتجولوا في جنباته و ابدوا اعجابهم الشديد بالافكار التسويقية المميزة للأركان لإبتكار طرق ابداعية لتسويق التمور وبأشكال وأصناف تساعد في زيادة اقبال الناس على التمور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com