نفذت المعلمة خلود بنت علي اليامي درسا تطبيقيا في برامج الدمج الفكري في الصف الثاني الابتدائي في الابتدائية ١٥ بالمبرز التابعة لتعليم الأحساء اليوم الاثنين بحضور قائدة المدرسة وعدد من المعلمات في التعليم العام ومدارس الدمج ومشرفات التربية الخاصة.
وقد أوضحت المعلمة منفذة الدرس ( آداب الأكل والشرب ) للصف الثاني ابتدائي فكري
تم التمهيد لمهارات الدرس باستخدام أسلوب التعليم الذاتي حيث قامت الطالبات بمشاهدة مقطع فيديو بدون اي تلميحات اَو ايماءات لفظيه وجسديه من المعلمة مبينة أن التعلم الذاتي يأتي امتدادا للحث بعنوان ( فعالية التعلم الذاتي باستخدام الايباد في تنمية المهارات اللغوية لدى طالبات الصف الثالث إعاقة فكرية بسيطة في الأحساء ، وقد تم شرح الدرس باستخدام التقنيات الحديثة ) كالماوسات المتعددة وأهم لغة حديثة هي( لغة البرمجة)، وذلك من خلال وسيلة تعليمة من شركة عالمية لإكساب الطالبة ممارسة للسلوكيات الصحيحة للأكل والشرب، وذلك من خلال بطاقة ملاحظة تعبئ من قبل الأسرة والمعلمة، والخروج بتوصيات نهاية الدرس :
بفعالية التعلم الذاتي لطالبات ذوات الإعاقة الفكرية، و إدخال التقنية مع طالبات ذوات الإعاقة الفكرية من سن صغير من المرحلة الابتدائية، ومتابعة كل جديد وحديث و تطويعه لطالبات ذوات الاعاقة الفكرية لمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.
شعار المعلمة : خلود اليامي
التعليم من أكثر الأشياء متعة إذا تم بأحدث الأساليب للوصول بطالبات ذوات الإعاقة الفكرية إلى أفضل مستوى تعليمي.