في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم بالأحساء على تحسين المخرج التعليمي لدى الطلاب والطالبات،نظمت إدارة الإعلام التربوي ورشة تحت عنوان (دور الإعلام في تحسين نواتج التعلم ) بمشاركة أكثر من ٤٠ منسقا ومنسقة إعلامية بمدارس البنين والبنات ، قدمت الورشة من فريق العمل ؛ مدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ سعد محمد ال درويش ومشرفة الإعلام التربوي الأستاذة فاطمة الراجح ومشرف الإعلام التربوي الأستاذ أنور الليلي ، تناولت الورشة محورين رئيسيين :
المحور الأول: ” دور الإعلام التربوي في تحسين نواتج التعلم”
المحور الثاني: “دور الإعلام التربوي في تحقيق الأهداف المنشودة لبرنامج اختباري متعة ” .
هذا رقد شهدت الورشة تفاعلا من المشاركين والمشاركات قدموا خلالها عددا من المبادرات والتجارب الناجحة التي كانت شاهدا على دور الإعلام في إبرازها ونشرها في الميدان عبر منصات التواصل الاجتماعي ، من بينها مبادرة ذوي الإعاقة يبرمجون المقدمة من المعلمة خلود اليامي من الابتدائية ١٥ بالمبرز ، ومبادرة مجلة فيزيائيات المقدمة من المعلمة عبير القو من الثانوية ١٣ بالهفوف ، إضافة إلى مبادرة غرس القيم في نفوس الطالبات في حسابات المتوسطة الرابعة بالمبرز مقدمة من المنسقة الإعلامية إنعام الموسى ، إلى جانب تجربة المتوسطة الأولى بالتويثير قدمتها المنسقة الإعلامية فوزية الطوال وهي استبدال جرس الحصص في موسم الاختبارات بأناشيد تبعث الهدوء في نفوس الطالبات للدخول إلى قاعات الاختبار بانسيابية ،
واختتمت الورشة بعدد من التوصيات حول صياغة المحتوى الإعلامي في حسابات التواصل الاجتماعي ، وحث المنسقين والمنسقات على بذل المزيد في تغذية وتفعيل الملف الإعلامي ، ووضع الخطط لتفعيل البرامج والمشاريع ، وأهمية التكامل بين أدوار الإدارات كالأرشاد والنشاط الطلابي والإشراف التربوي والإعلام ، واختيار عبارات هادفة في الرسائل التوعوية وقوالبها من تصاميم أنفو جرافك ، إلى جانب أهمية توثيق البرامج والمشاريع ، وأخيرا التذكير بثمرات تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع وبين المعلم والطالب وقائد المدرسة.
التعليقات 1
1 pings
انعام الموسى
05/04/2019 في 3:58 م[3] رابط التعليق
ورشة عمل جميلة جداً ثرية بالأفكار المفيدة
تركزت مداخلتي
مشاركتي على غرس القيم في الطالبات عن طريق منصات المدرسة في وسائل التواصل الاجتماع واجتذاب أولياء الأمور لمتابعة تلك الحسابات ومايستجد