دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء خلود بنت صالح الكليبي جدارية فنية بعنوان ” الجدارية الفية التراثية ” بمكتب التربية والتعليم بالهفوف أمس الثلاثاء بحضور مديرة مكتب التعليم بالهفوف الأستاذة منيرة بنت فهد الهديان.
وعبرت المساعدة للشؤون التعليمية في كلمتها أثناء الافتتاح عن سعادتها بافتتاح الجدارية مشيدة بهذا العمل التعاوني والعمل الدؤوب الذي أثمر هذه الجدارية المتقنة الصادقة يضاف إلى ذلك الروح الجميلة التي جمعت فريق العمل بقيادة المشرفة التربوية سلمى الشيخ وإشراف ومتابعة مديرة مكتب التعليم بالهفوف الأستاذة منيرة بنت فهد الهديان.
يذكر أن الهدف العام من الجدارية هو اكتساب المعلمات مهارة الرسم بألوان الاكريلك على الجدران للوصول إلى شكل جمالي، صاحبة الفكرة والتدريب والإخراج أ. سلمى علي الشيخ ومن تنفيذ معلمات التربية الفنية حيث بدأ التنفيذ يوم الاثنين وكانت أيام العمل 4 أيام في الأسبوع و الساعات 20 ساعة وعدد الفنانات المشاركات أكثر من 30 فنانة تشكيلية؛ حيث بلغ طول الجدارية (30) مترا وعرضها (3) أمتار، احتوت الجدارية على رسومات وحرف تراثية ومناطق وشعارات وزارية.
قدم خلال التدشين ثلاث مبادرات:
مبادرة قسم التربية الفنية وإدارة رياض الأطفال (فن رسم الشخصيات الكرتونية في القصة التربوية) صاحبة المبادرة مشرفة التربية الفنية بلقيس السبت دعم ومساندة مشرفتي رياض الأطفال فاطمة بوطيبان و ابتسام السلطان ، شارك في رسم الشخصيات الكرتونية مجموعة من الطالبات حيث رسمت الطالبة فاطمة سلطان بوخضر الصف الرابع من الابتدائية الخامسة والثلاثون بالهفوف قصة باللغة الإنجليزية عنوان القصة (الصديقات) والطالبة رغد خالد العبودي من الصف الثالث الثانوي بثانوية الحادية عشر بالهفوف عنوان القصة (زحلف الشجاع).
الهدف اكتساب المتدربة مهارة في فن التصميم وصياغة القصة التربوية باستغلال مهارتها في رسم الشخصيات الكرتونية.
مبادرة برنامج تدريبي فن المنمنمات من إعداد مشرفة التربية الفنية تغريد البقشي تهدف المبادرة إلى إبراز الفن الحساوي والموروث الشعبي في المنمنمات لحكايتها تاريخ الأحساء في صور مرسومة، وكان نتاج البرنامج التدريبي يهدف إلى اكتساب المعلمات الرسم بطريقة احترافية وتوظيف الفكرة في كتاب يخلد إبداعات فنية.
مبادرة مدارس الأنجال الأهلية القسم الدولي للمعلمة ريهام صلاح شكري (معرض عيش أفريقيا) قدم الفن الأفريقي عن طريق استخدام الخامات المختلفة وصناعة قناع ثلاثي الأبعاد، يهدف إلى تعريف الطالبة على المدرسة الرمزية بالفن الأفريقي وعلى ثقافات الشعوب الأخرى.