نفذت صحة الأحساء 89 تجربة لقياس الرضا في المستشفيات والمراكز التخصصية والرعاية الصحية الأولية وبنوك الدم ومراكز الإقلاع عن التدخين ومراكز فحص ما قبل الزواج وغيرها من الخدمات المقدمة للمستفيدين خلال شهر سبتمبر الماضى لتحسين الخدمات الطبية وتطويرها .
ويعتبر برنامج قياس تجربة المرضى هو إحدى برامج ومبادرات وزارة الصحة التي تهدف إلى تمكين المستفيدين الرئيسيين المرضى وذويهم من المشاركة في التحسين عبر قياس رضاهم بعد الحصول على الخدمات الصحية المختلفة في المنشآت التي تعمل تحت مظلة وزارة الصحة من خلال استبيانات مصممة لكل رحلة على حدة، وعبر طرف ثالث مستقل لضمان الحيادية في النتائج.
وتبنى على هذه البرنامج مخرجات لتزويد أصحاب القرار بالبيانات المساعدة على اتخاذ القرارات المهمة والمبنية على مصلحة المستفيد أولاً، وفهم أولويات وعوامل تحسين تجربة المريض على مستوى مرافق وخدمات وزارة الصحة .