• إتصل بنا
  • من نحن
  • تسجيل الدخول
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
شاهد الآن
 
  • الرئيسية
  • عام
  • رياضة
  • اقتصاد
  • فن وثقافة
  • مجتمع
  • صحة وطب
  • كتابنا
  • زاوية القراء
  • موضة وازياء
  • أخرى
    • خليجيات
    • سياحة
    • اخبار تقنية
    • قسم الإعلانات
    • أحداث وحوادث
  • تسجيل الدخول

جديد الأخبار

جامعة الإمام محمد بن سعود تطلق مبادرة نوعية ” فخر واعتزاز”
جامعة الإمام محمد بن سعود تطلق مبادرة نوعية ” فخر واعتزاز”

رئاسة الشؤون الدينية تطلق دورة علمية بعنوان “إتحاف القاصد بعلم المقاصد” في رحاب المسجد الحرام
رئاسة الشؤون الدينية تطلق دورة علمية بعنوان “إتحاف القاصد بعلم المقاصد” في رحاب المسجد الحرام

السديس : التطوع مظهر من مظاهر التكافل و قيمة راسخة في الدين
السديس : التطوع مظهر من مظاهر التكافل و قيمة راسخة في الدين

السديس يفتتح أعمال اللجنة الاستشارية الموحّدة ويؤكد على ضرورة تعزيز الحوكمة
السديس يفتتح أعمال اللجنة الاستشارية الموحّدة ويؤكد على ضرورة تعزيز الحوكمة

الجدول الأسبوعي لأئمة الحرمين الشريفين من 16 إلى 22 جمادى الآخرة 1447هـ
الجدول الأسبوعي لأئمة الحرمين الشريفين من 16 إلى 22 جمادى الآخرة 1447هـ

المقالات > الثقة تجذب العملاء
بقلم - أحمد صالح حلبي

الثقة تجذب العملاء

+ = -

شهد موسم حج العام الماضي 1444 هــ ، دخول شركة " ضيوف البيت " التابعة لشركة مطوفي حجاج جنوب آسيا مجال خدمة حجاج أوروبا لأول مرة منذ نشأتها كمؤسسة عام 1403 هــ ، بعد الغاء نظام التوزيع الجغرافي عام 1444 هــ ، وكان المشهد ضبابيا لدى البعض من متابعي الشركة ، وخوف وقلق من قبل مساهميها في التمكن من تحقيق الهدف بدخول هذا المجال ، لكونه مرتبط بتعاقدات تكلف الشركة ملايين الريالات .
غير أن التخطيط الجيد والإدارة الجيدة ، والتصميم لتحقيق الهدف مثلت حوافز تشجيعية لجميع العاملين بالشركة ، فعلموا على وضع خططهم وبرامجهم لكسب الرهان ، فكانت أولى الخطوات متمثلة في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على تقديم الخدمة ، وتقديم صورة جيدة ومشرفة عن الشركة وخدماتها ، ومن ثم التواصل مع الراغبين بأداء فريضة الحج بهذه الدول بصورة مباشرة بعيدا عن الوسطاء ، وشرح تفاصيل الباقات قبل الدعوة لشرائها .
ومع نهاية موسم الحج الماضي 2023 ومغادرة الحجاج لأوطانهم ، جاء إعلان الشركة لنتائج أعمالها ، متضمنا أبرز ما قدم للحجاج من خدمات ، وما دون من كلمات ، وما سجل من لقطات ، فتحول عملهم من وعد بالتنفيذ ، إلى فعل بالتأكيد ، وكانت رسالتهم نعمل للوفاء بوعدنا وكسب ثقة عملائنا .
والوفاء بالوعد وكسب الثقة ، برز في هذا العام مع بدء فتح مسار خدمات حجاج الــ B2C ، فالشركة ادركت أن كثرة المنافسين وتعدد الخيارات أمام العملاء ، وزيادة الوعي والثقافة نتيجة الانفتاح التكنولوجي، يؤثر بشكل كبير على العملاء ، لذلك حرصت على أن تكون انطلاقتها مقرونة بنتائج أعمالها ، وهي خطوة تسويق جيدة تمنح العملاء ثقة عالية أثناء التسجيل عبر المنصة ، وتفتح المجال أمامهم للتعرف على الشركة وقدرتها وموثوقيتها .
والواضح أن الشركة طبقت أسلوب " لا تدع عملائك يخمنون ما إذا كنت ستفي بوعودك أم لا، بل تجاوز توقعاتهم من خلال صدقك فيما وعدتهم به " ، لذلك لم تجعل عملائها يفكرون ، بل جعلتهم يتذكرون رحلتهم جمال رحلتهم في كل موقع يصلون إليه ، وكل لقاء يجتمعون فيه مع الآخرين .
فهنئا للشركة ثقة عملائها ، وهنيئا للعملاء هذا الاهتمام والحرص على نقل ما وجدوه للآخرين .

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للتواصل ahmad.s.a@hotmail.com

الثقة تجذب العملاء

31/03/2024   1:05 م
بقلم - أحمد صالح حلبي
كتابنا, مقالات
لا يوجد وسوم
0 1268

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://shahdnow.sa/articles/252946/

المحتوى السابق المحتوى التالي
الثقة تجذب العملاء
خواطر العشر الأواخر ( 1 ) 
الثقة تجذب العملاء
فضل الاعتكاف في رمضان 

للمشاركة والمتابعة

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2025 shahdnow.sa All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة شاهد الآن

Powered by Tarana Press Version 3.3.0
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس