انطلقت اليوم دورة تدريبية في إدارة منصات التواصل الإجتماعي التي ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام والتي أُرسلت للإعلاميين من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة العربية السعودية المقامة لمدة يومين الثلاثاء والأربعاء عبر برامج الإتصال عن بعد.
حيث شهد اليوم الأول حضوراً مميزاً من المتدربين وتفاعلاً مع الموضوعات العلمية المطروحة، التي قدمها الإستاذ هاني الغفيلي مدير عام الإدارة العامة للاتصال المؤسسي في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وسط أجواء من النقاش المثمر .
تناولت الدورة عن أبرز الأشكال المستخدمة حالياً في صناعة المحتوى والإعلام الرقمي، والاستخدام الأمثل لإدارة الشبكات الاجتماعية والتسويق من خلالها، واكتساب مهارات التحرير والتسويق عبر وسائل النشر، والتعرف على الشبكات الاجتماعية والعمل الإعلامي وتطوراته ومستقبله، والإستفادة من تقنيات صناعة المحتوى وتعزيز العمل الإعلامي والتسويق .
هدف الدورة:
اكتساب مهارات بناء الحملات الإعلامية في الشبكات الإجتماعية.
معرفة أليات التحرير والتسويق عبر وسائل النشر الإلكتروني
تعلّم الاستخدام الأمثل لإدارة الشبكات الاجتماعية.
الاستفادة من التقنيات المتاحة في تعزيز العمل الإعلامي والتسويقي.
بالإضافة إلى التعرف على التوجهات العالمية في مجال الإعلام.
كانت الأجواء غنية بالأسئلة والاستفسارات، مما يعكس تفاعل المشاركين واهتمامهم،
وقد عبّروا عن تقديرهم للمحتوى العلمي الذي يمزج بين النظرية والتطبيق، بهدف تأهيلهم في مجال إدارة المنصات التواصل الإجتماعي .