عقد المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان هب البراد ومعرض كلنا منتجون والتي تنظمه جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية بحضور عدد من رؤساء التحرير ومدراء المكاتب والإعلاميين بالإضافة إلى ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي. وتناول المؤتمر الصحفي مجموعة من النقاط المتنوعة والتي تلخصت حول فكرة مهرجان هب البراد بالإضافة إلى العروض المتنوعة والمعرض المصاحب للمهرجان . حيث تحدث رئيس جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق بأن الجمعية حرصت في أعوام سابقة على الظهور بواجهة أحسائية متميزة في مختلف المجالات من خلال دعم الأسر المنتجة والتي تقدم منتجا وطنيا هاما وتدريبها بالشكل المتواصل للوصول إلى تمكينها ودخولها السوق السعودية بجاهزية تامة. وأوضحت بأن الأسر المنتجة كانت لديها الطاقة الشغوفة للعمل والإنتاج ولكن تنقصها الخبرة والتوجيه فكانت الجمعية هي الحاضنة لتلك الأسر ليتدرجوا في أعمالهم ويتعرفوا على جوانب التطوير في سير العمل للوصول إلى التمكن من الإشراف على العمل بشكل كامل . واختتمت حديثها بأن الجمعية هي للجميع وتسعى لأن تكون من مصاف الجمعيات الخيرية على مستوى المنطقة من خلال دعم الأسر المنتجة وتقديم رسالة خيرية لذوي الفئات المحتاجة .
وتحدث رئيسة مشروع “كلنا منتجون ” ونائب رئيس جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية فادية الراشد بأن معرض كلنا منتجون حرص خلال 7 سنوات على دعم الأسر المنتجة وإعطائها المساحة لأن تقدم منتجها للمجتمع الأحسائي والتعرف أكثر على ماتقدمه تلك الأسر . وبينت الراشد بأن الأسر خلال 7 سنوات استطاعت أن تطور منتجاتها لتكون جاذبة لكثير من الناس وأن تكون تلك المنتجات الوطنية بدلا من المنتجات العالمية المعروفة . وأوضحت بأن المعرض لهذا العالم سيكون مختلفا خصوصا مع وجود فكرة جديدة وهي مهرجان هب البراد والذي سيكون حافلا بالعروض المتميزة والألعاب الكرنفالية والفرق العالمية والعرةض الشعبية النسائية المعروفة . كما شمل المهرجان حضور شخصيات مشهورة في مختلف المجالات مؤكدة بأن 2018 سيعتبر انطلاقة لفعاليات جديدة تحضر لأول مرة في المحافظة . واختتمت حديثها بأن الأحساء أصبحت تغير من منظور الفعاليات الصغيرة إلى الفعاليات ذو الفكرة البناءة .
وتحدثت المشرفة على لجنة الإعلام والتسويق وعضو مجلس الإدارة نوال العفالق بأن المهرجان سيكون حافلا بخطة إعلامية متميزة من خلال توظيف الكوادر الشبابية المتحمسة وتقديم أفكار إعلامية جديدة في سعي وراء إظهار الجهد والعمل الرائع من قبل الجمعية. وأوضحت العفالق بأن الجمعية سعت وراء إظهار إسم جديد لفعالية متنوعة من خلال العديد من عناصر الجذب فكان الإسم هو العنصر الأجمل في جاذبيته خصوصا وأن الاسم يتوافق مع فصل الشتاء إضافة إلى الخطة التسويقية والتي استهدفت وسائل إعلامية متنوعة منها مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الصحف والجرائد والقنوات التلفزيونية والإذاعية . وحرصت لجنة المهرجان بأن تقدم دعما إعلاميا لكل المشاريع الجديدة من خلال إظهارها للناس أجمع وإظهار منتجها ليتعرف عليها الجميع . واختتمت حديثها بالشكر الجزيل لكل الإعلاميين وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي الذي شاركوا الجمعية في إبراز المهرجان من خلال حملته الإعلامية وتتمنى رسالتهم الناجحة والتي ستثري المهرجان رونقا بكلماتهم وعدساتهم.













