شهد موسم حج العام الماضي 1444 هــ ، دخول شركة " ضيوف البيت " التابعة لشركة مطوفي حجاج جنوب آسيا مجال خدمة حجاج أوروبا لأول مرة منذ نشأتها كمؤسسة عام 1403 هــ ، بعد الغاء نظام التوزيع الجغرافي عام 1444 هــ ، وكان المشهد ضبابيا لدى البعض من متابعي الشركة ، وخوف وقلق من قبل مساهميها في التمكن من تحقيق الهدف بدخول هذا المجال ، لكونه مرتبط بتعاقدات تكلف الشركة ملايين الريالات .
غير أن التخطيط الجيد والإدارة الجيدة ، والتصميم لتحقيق الهدف مثلت حوافز تشجيعية لجميع العاملين بالشركة ، فعلموا على وضع خططهم وبرامجهم لكسب الرهان ، فكانت أولى الخطوات متمثلة في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على تقديم الخدمة ، وتقديم صورة جيدة ومشرفة عن الشركة وخدماتها ، ومن ثم التواصل مع الراغبين بأداء فريضة الحج بهذه الدول بصورة مباشرة بعيدا عن الوسطاء ، وشرح تفاصيل الباقات قبل الدعوة لشرائها .
ومع نهاية موسم الحج الماضي 2023 ومغادرة الحجاج لأوطانهم ، جاء إعلان الشركة لنتائج أعمالها ، متضمنا أبرز ما قدم للحجاج من خدمات ، وما دون من كلمات ، وما سجل من لقطات ، فتحول عملهم من وعد بالتنفيذ ، إلى فعل بالتأكيد ، وكانت رسالتهم نعمل للوفاء بوعدنا وكسب ثقة عملائنا .
والوفاء بالوعد وكسب الثقة ، برز في هذا العام مع بدء فتح مسار خدمات حجاج الــ B2C ، فالشركة ادركت أن كثرة المنافسين وتعدد الخيارات أمام العملاء ، وزيادة الوعي والثقافة نتيجة الانفتاح التكنولوجي، يؤثر بشكل كبير على العملاء ، لذلك حرصت على أن تكون انطلاقتها مقرونة بنتائج أعمالها ، وهي خطوة تسويق جيدة تمنح العملاء ثقة عالية أثناء التسجيل عبر المنصة ، وتفتح المجال أمامهم للتعرف على الشركة وقدرتها وموثوقيتها .
والواضح أن الشركة طبقت أسلوب " لا تدع عملائك يخمنون ما إذا كنت ستفي بوعودك أم لا، بل تجاوز توقعاتهم من خلال صدقك فيما وعدتهم به " ، لذلك لم تجعل عملائها يفكرون ، بل جعلتهم يتذكرون رحلتهم جمال رحلتهم في كل موقع يصلون إليه ، وكل لقاء يجتمعون فيه مع الآخرين .
فهنئا للشركة ثقة عملائها ، وهنيئا للعملاء هذا الاهتمام والحرص على نقل ما وجدوه للآخرين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للتواصل ahmad.s.a@hotmail.com