الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:22 م
شاهد الآن
الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا, 20 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1002
التعليقات: 0

مهلة “دول المقاطعة” لقطر تنتهي خلال ساعات.. وتوقعات بعقوبات جديدة

مهلة “دول المقاطعة” لقطر تنتهي خلال ساعات.. وتوقعات بعقوبات جديدة
https://shahdnow.sa/?p=10219
شاهد الآن
إدارة الموقع

تنتهي خلال الساعات المتبقية من اليوم الأحد، مهلة الـ10 أيام التي حددتها الدول الأربع المقاطعة لقطر، لإيفاء الدوحة بالمطالب الـ13 التي سلمتها لها هذه الدول، والتي من بينها وقف دعم الإرهاب وخفض مستوى العلاقات مع إيران.

وأعلن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد آل ثاني أمس السبت في مؤتمر صحفي رفض بلاده للمطالب التي قُدمت لها، مؤكداً استعدادهم للجلوس والتفاوض والحوار حول شكاوى ومطالب الدول الأربع، ولكن “بالشروط المناسبة”.

وقبل أيام قليلة، قال سفير دولة الإمارات لدى روسيا عمر غباش في تصريحات صحفية، إن قطر قد تواجه عقوبات جديدة إذا لم تنفذ المطالب، مضيفاً أن الدوحة قد تواجه عزلة لا نهائية وأن إخراج قطر من مجلس التعاون الخليجي أمر وارد.

وفي السياق ذاته، صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش مؤخراً، أن دولة قطر سيكون مصيرها العزلة ما لم تنفذ قائمة المطالب، موضحاً أنه لا نية لدى دول المقاطعة للتصعيد العسكري مع قطر وأن البديل ليس التصعيد وإنما الفراق.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com