الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا.
المغرب
05:59 م

احدث الاخبار

الهلال الاحمر بالباحة يفك احتجاز سائق مركبة بعد حادث مروري

سوق الليل بينبع أحد أبرز الوجهات السياحية في “صيف السعودية”

مفوضية رواد الكشافة بمكة المكرمة تستأنف الاجتماعات الشهرية عقب موسم الحج بالنسخة 13-2021

رئيس اتحاد القوى “الربعان” عبر تغريدات في “تويتر”: عملت واجتهدت وموعدنا في باريس 2024  

العداء “آل ياسين” بعد نهاية مشاركته في طوكيو2020: عملت كل ما بوسعي وحرصت على الوصول إلى نهائي السباق لكن لم اوفق والقادم افضل

معرض عروس الباحة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة

“حبش” : المنديل الكشفي ليس رباط عنق مكمل للزي الكشفي فحسب ، بل هو التزام بوعد وقانون يُعمل به بجميع  مراحل الكشافة

4 معسكرات داخلية تعد أخضر البراعم للبطولة الخليجية للكرة الطائرة

وَقْفَةٌ مَعَ سَاعَةِ الْحَرَمِ ….

  التكروني وفلاته يزفون  المهندس فيصل إلى عش الزوجية وسط افراح وسرور

فرقة كشافة شباب مكة تزور أمين عام إعلامية رواد العرب “برناوي” بمنزلة بعد العارض الصحي

“مسافات” تقيم فعاليات ترفيهية ورياضية على الواجهة البحرية تحت اشراف وزارة الرياضة وقطاعات أخرى

شاهد الآن
الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, 3 أغسطس 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 3531
التعليقات: 0

انقلاب مرتقب في قطر..عبدالله بن حمد آل ثاني يستعد لخلافة تميم

انقلاب مرتقب في قطر..عبدالله بن حمد آل ثاني يستعد لخلافة تميم
https://shahdnow.sa/?p=10768
شاهد الآن
محمد الفهيد

 

 

 

أفادت تقارير إعلامية غربية، عن أزمة كبيرة داخل العائلة الحاكمة في قطر حاليا وخلافات بشأن تقرير لمكتب الأمير تميم بن حمد حول اتصالات سرية جرت مؤخرا بين والده أمير قطر السابق حمد بن خليفة وشقيقه عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، حيث نقلت التقارير مخاوف “تميم” حول إذا كانت هذه الاتصالات تمهد لانقلاب جديد داخل الإمارة خاصة وأن “حمد” لا زال يعيش داخل لندن في ظل انقطاع العلاقات مؤخرا بين أمير قطر ووالده “حمد” ليمثل عبد الله ولى العهد الجديد الذي يستعد لخلافة “تميم”.

 

وكشفت التقارير، أن مخاوف كبيرة تدور في ذهن الأمير “تميم” حاليا حول مدى قدرة والده السابق “حمد” على التخطيط للإطاحة به والدفع بالشيخ عبد الله بن حمد أميرا جديدا لقطر، وهو ما يكشف الصراع الدائر حاليا داخل الأسرة الحاكمة في قطر والتي لها اتجاهات ثلاثة حاليا حيث الأمير الحالي “تميم بن حمد” وأخواله “آل سند” الذين يتمتعون بنصيب كبير خاصة فيما يتعلق بإدارة المؤسسات الأمنية، هذا إلى جانب نفوذ الأمير السابق حمد بن خليفة داخل الدوحة والتي لا زالت تمثل قلقا بالغا لدى الطرفين الأولين.

 

وأكدت مصادر مطلعة، أن الأمير “تميم” عقد جلسة مطولة منذ أسابيع قليلة مع شقيقه عبد الله بن حمد حضرتها الشيخة “موزة” لمناقشة عدد من القضايا التي تخص الأسرة الحاكمة في قطر، وهو ما يبلور دقة المعلومات التي نقلتها صحف غربية حول الأزمة داخل الأسرة الحاكمة بعد عودة الأمير حمد بن خليفة للمشهد مرة أخرى.

 

وأشارت المصادر إلى أن الأمير “حمد بن خليفة” يمارس ضغوطا كبيرة لدى دول غربية لإقناعها بضرورة التخلي عن “تميم” وتنصيب شقيقه عبد الله أميرا لقطر بدلا منه كاشفا هذا إلى قيامه بتسريب عدد من الوثائق مؤخرا حول تدخلات “تميم” في الدول العربية ومساعدته للإرهاب ودعمه للتنظيمات المتطرفة.

 

وأوضحت المصادر ان الأمير حمد بن خليفة دفع لعدد من الصحف الغربية مؤخرا أموالا لفضح ممارسات ابنه “تميم” في دعم الإرهاب وتبنيه لموقف داعم للتنظيمات المتطرفة مما يبلور أن قطر تنتظر انقلابا جديدا سيكون بطله هو شقيق الأمير الحالي بدعم من والده الأمير حمد بن خليفة.

 

وأشارت التقارير إلى أن واحدا من أهم المؤشرات التي تبلور حقيقة الخلاف الدائر في العائلة الحاكمة لقطر هو رفض الأمير تميم مؤخرا لطلب والده حمد بن خليفة لزيارة الدوحة الشهر الماضي وطلبه منه أن يبقى داخل لندن خاصة في هذه الفترة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ عبدالله بن حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر الحالي، وهو النجل السابع للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الأسبق من زوجته الثالثة الشيخة نوره بنت خالد حمد بن عبدالله آل ثاني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com