الثلاثاء, 6 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:37 م

احدث الاخبار

تَوارَى فَما وَارَتْ نَداهُ المَقابِرُ

“مجد” و “نادر” يافعان توارثا خدمة الحجيج عن أبويهما

كشافة تعليم مكة تسقى حجاج بيت الله الحرام بـ”25 ” ألف عبوة ماء  

رئيس فريق شباب العز من رابطة الهواة بمكة يستقبل الرياضيين من حجاج بيت الله الحرام

الحلقة الرابعة ( أشرف على برامج الحج وكرم الكشافة) 

الإدلاء ترحل 74350 حاجا إلى مكة المكرمة عبر 1487 حافلة وفق خطة استثنائية

وفد مكتب رواد ورائد مكة يزورون مقر المركز الكشفي لخدمة الحجيج بوزارة الرياضة

مركز حي الهنداوية ينظم لقاء التوعية للمتطوعين والعاملين في خدمة ضيوف الرحمن لحج عام 1443ھ

معالي وزير الاعلام يتفقد مقار الوزارة بالمشاعر المقدسة ويقف على أخر الاستعدادت

وزير الحج والعمرة يفتتح ندوة الحج الكبرى بعنوان “الحج ما بعد الجائحة.. نسك وعناية”

 وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة

افتتاح “باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة لكثافة الحجاج

شاهد الآن
الثلاثاء, 6 ذو الحجة 1443 هجريا, 5 يوليو 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 2078
1 تعليق

سوف أتحكم به

سوف أتحكم به
https://shahdnow.sa/?p=11432
شاهد الآن
إدارة الموقع

حيثما وليت وجهي ، أرى وجوها عابسة ، أصحابها يمتلكون رصيدا عاليا من الغصب والتوتر .
وتلكم والله أنها لظاهرة مؤلمة ، إذ  أن الدراسات تؤكد بأن هناك شخص بين كل أربعة أشخاص يعانون من التوتر النفسي في حياتهم.
إن للتوتر النفسي أعراض ينبغي الانتباه لها  قبل أن تتفاقم منها :
الشعور العام بالغضب والعصبية  والخوف ، عدم الاحساس بالراحة ، عدم القدرة على التركيز  مع فقدان الرغبة بعمل أي شيء ، وعدم القدرة على التكيف والرغبة في البكاء.
اما الأعراض الجسمانية فهي لا تقل خطورة عن غيرها من الأعراض النفسية ومنها :
سرعة الخفقان ..اضطرابات المعدة والأمعاء..  ضعف عام بالجسد.. آلام الكتف والظهر .. اضطرابات الشهية ..صداع ..وأرق وتعرق وغثيان .
ويبقى السؤال الأهم؛ وكيف نواجه التوتر النفسي ونخفف من حدته  ، ونحن نعيش في عالم مليء بكل ما من شأنه أن يرفع مؤشر التوتر  لدينا ؟؟
إن الخطوة الأولى لمواجهة وحش التوتر هي الإبتعاد عن كل مصادر الضغط النفسي ومحاربة الأفكار السلبية واستبدالها بالأفكار الإيجابيه التفاؤلية . كما أن للإسترخاء والتنفس بعمق دور كبير أيضا في حل المشكلة كونه يحقق التوازن المطلوب للنفس البشرية في الحياة .
وينصح المختصون بتدريب النفس على التحدث مع الذات بجمل إيجابية من شأنها أن تقاوم التوتر نذكر منها(لا سيء يستحق الغضب) (سوف أستمتع بيومي ولن أحزن على أمس ولن أخاف من الغد) ( أنا قادر على إدارة غضبي والتحكم في التوتر) ( لن أسمح للتوتر بالتحكم في نفسيتي، بل سوف أتحكم به).

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

  1. ١
    أم رحمة

    اعتدنا من الكاتبة سحر تلمس مواضع الحاجة. ثم اقتراح المناسب. وهذا ما فعلته في هذه السطور .
    شكرا . ?

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com