الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا.
المغرب
05:59 م

احدث الاخبار

مفوضية رواد الكشافة بمكة المكرمة تستأنف الاجتماعات الشهرية عقب موسم الحج بالنسخة 13-2021

رئيس اتحاد القوى “الربعان” عبر تغريدات في “تويتر”: عملت واجتهدت وموعدنا في باريس 2024  

العداء “آل ياسين” بعد نهاية مشاركته في طوكيو2020: عملت كل ما بوسعي وحرصت على الوصول إلى نهائي السباق لكن لم اوفق والقادم افضل

معرض عروس الباحة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة

“حبش” : المنديل الكشفي ليس رباط عنق مكمل للزي الكشفي فحسب ، بل هو التزام بوعد وقانون يُعمل به بجميع  مراحل الكشافة

4 معسكرات داخلية تعد أخضر البراعم للبطولة الخليجية للكرة الطائرة

وَقْفَةٌ مَعَ سَاعَةِ الْحَرَمِ ….

  التكروني وفلاته يزفون  المهندس فيصل إلى عش الزوجية وسط افراح وسرور

فرقة كشافة شباب مكة تزور أمين عام إعلامية رواد العرب “برناوي” بمنزلة بعد العارض الصحي

“مسافات” تقيم فعاليات ترفيهية ورياضية على الواجهة البحرية تحت اشراف وزارة الرياضة وقطاعات أخرى

العداء اليافع “مازن آل ياسين” يقارع عمالق العاب القوى بحثا عن مجد شخصي له ولبلاده

تجمع الرياض الصحي الأول يحذر من خطر ابتلاع الأطفال للأجسام الغريبة

شاهد الآن
الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, 3 أغسطس 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 2475
التعليقات: 0

فنون تعليب السعادة !

فنون تعليب السعادة !
https://shahdnow.sa/?p=11699
شاهد الآن
إدارة الموقع

كانت ولازالت السعادة هاجس نبحث عنه في كل حين ، وفي كل زمان ومها كانت ظروفنا ، وفي مخيلتنا أن السعادة شيء صعب الوصول له , وأن ما لدينا غير كاف لنا ، وأن علينا أن نعمل بجد لنحصل على المزيد من الأموال لنقتني المزيد من الكماليات ، حتى باتت تلك المقتنيات شيء معظم لا ننفك عنه ، وصار ضرورة قصوى لا يحتمل التأخر عنها وصارت تأسرنا بقيد ” ماذا يقولون عنا ” وصارت هي القيمة التي ترفعنا عند غيرنا !! كما عبر عنها صاحب رواية ” ألواح ودسر ” د/ خيري العمري .
في حين أن السعادة الحقيقية بسيطة جداً لا تحتمل وزن كما منحناها نحن في حياتنا ، السعادة هي ابتسامة الرضا ممن تحب ، السعادة هي نومة هانئة بعد عمل جاد دون منغصات ، السعادة هي كلمة جميلة نمنحها من حولنا ، السعادة قطعة حلوى صغيرة كما تفعلها بعض الأخوات من الجنسية الباكستانية في الحرم النبوي أعقاب الصلوات في حجر السيدات ، فرحاً بوصولهن ، واضافة سعادة لمن حولهن مع ابتسامة جميلة ورقيقة ، تخبرك أن تتذكر السعادة في كل حين مهما انشغلت ، ومع من لا تعرف أحياناً !!.
أذكر أن لوالدي صديق عزيز جداً ، وكنا كلنا نفرح بوصوله لأنه معبئ بسعادة خاصة ، بمجرد وصوله الباب مع سائقه نعلم أن طيف السعادة سيحيط بنا احاطة المحيط بالجزر !! ، كان العم السيد وبالرغم من مرضه ” مبتور القدمين ” إلا أن إلى الآن أتذكر جيدا ابتسامته وجيوبه المحملة بالحلوى للصغار و للخدم و للسائقين ،ولكل من قدم للسلام عليه ، كلن سيأتيه من نصيب الفرح !، زيارته لا تستغرق أكثر من ربع ساعة لكنها مشبعة بطعم شهي جداً من السعادة ، أنزل الله عليه ووالدي شآبيب لطفه ورحماته لإحسانهم .
بل أنك قد تكون ممن يرزق بأناس يتفانون بصنع السعادة لك ، وغايتهم أن تكون سعيد وكفى ، فمنذ الصباح وأن ترى في هاتفك تراتيل الدعاء أن يحفظك الله ، وأن يسخر لك ما تنوي من الخير ، وآخر يكتب ورقة صغيرة لمكتبك ، أنت الخير للصباح فقط أرنا ابتسامتك ، وآخر ينهي مهمة نيابة عنك لأنه قد شاهد انهماكك في التعب !! ، بل أن قد تجد من يحمل أمتعتك ويضعه عنك خشية ارهاقك !! ، أليست هذه سعادة ؟؟.
السعادة لطف يهبه الله لأرباب القلوب الرقيقة التي أودعت حبها للآخرين ، وحسن تعاملها ، وتعلم جيداً أن سعادتها مع الآخرين تكتمل كالعقد ، فتراهم متهللين مستبشرين بأبسط الأشياء ، ومع أسهل المواقف ، وهؤلاء يعلمون أن السعادة معدية فهم بمجرد وصولها لهم أسرعوا بتقاسمها مع الآخرين ايماناً بقوله ” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ” .
لله در المحسنون صناع السعادة ، تراهم جل أوقاتهم منشغلون كيف يضيفون لحياة من حولهم مذاق ممتع ، من خلال الصفح والتسامح ، ونوايا السلام ، بالكلمة الطيبة ، بالهدية الرقية ، بنشر النوايا الطيبة ، بالابتسامة الصادقة ، بالنداءات الخفية لله لك ، يرون كل شيء بخير ، ما دمت أنت بخير ، يزيدهم حماس رغبتهم المتقدة للأجور ، وما يحملونه من صدور سليمة، ببساطة هؤلاء من يحسنون تعليب السعادة لنا .
اللهم أجعلنا من أهل السعادة في الدارين وممن رضيت عنهم وسخرتهم لخدمة عبادك ..آمين .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com