الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:21 م
شاهد الآن
الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, 22 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1560
التعليقات: 0

شاهد هذه الصورة التي تكشف نظرة الإيرانيون للعرب التي تحمل الكراهية والعنصرية!

شاهد هذه الصورة التي تكشف نظرة الإيرانيون للعرب التي تحمل الكراهية والعنصرية!
https://shahdnow.sa/?p=12071
شاهد الآن
محمد الفهيد
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة غريبة تحمل لافتة معلقة على واجهة محل تجاري في مدينة “مشهد” الإيرانية ، تحمل عبارات عنصرية .

وظهرت ورقة معلقة على أحد محال بيع لعب الأطفال مكتوبة باللغة الفارسية والعربية والإنجليزية مكتوب عليها “ممنوع دخول الأعراب”!

وحسب موقع “العربية .نت” فلقد أثارت هذه اللافتة استياء عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل حيث يتوافد على المدينة الشيعة العرب الخليجيين والعراقيين واللبنانيين لزيارة ضريح الإمام الرضا ثامن أئمة الشيعة ، وهو الأمر الذي يظهر معاداة للعرب بغض النظر عن انتماءاتهم.

ونشر الناشط الإيراني الفارسي المعادي للعنصرية، محسن رسولي، الصورة نقلاً عن صفحة الناشط العربي عبدالكريم دحيمي، وترك الأمر للمعلقين الإيرانيين، فكتب أحدهم يقول: “لماذا (نكتب هكذا)؟ لأننا إيرانيون ونتمتع بحضارة عمرها 2500 سنة (..) إلا أننا أكثر شعوب العالم نتأثر بالأجواء” ويقصد هنا الأجواء العنصرية المنتشرة بقوة بين بعض الأوساط.

و سبق أن سلطت “العربية.نت” الضوء على أشعار وأغانٍ ولافتات معادية للعرب، ومنها لافتة على باب عيادة طبيب عيون يعتذر عن قبول المرضى العرب، وقصيدة لشاعر إيراني معروف ينعت العرب بصفات قبيحة ويسيء للذات الإلهية، وأغنية راب فارسية معادية باسم “اقتل عربياً”.

ويقول المفكر والأستاذ الجامعي الإيراني صادق زيبا كلام “أعتقد أن الكثير منا، سواء كانوا متدينين أو علمانيين، يكرهون العرب، للأسف الشديد الكثير منا كفرس عنصريون! ولو أمعنتم النظر في ثقافات الشعوب الأخرى تجاه سائر القوميات والشعوب لوجدتم أننا أكثر إساءة للغير من خلال السخرية من الآخرين، فنحن نسيء من خلالها للترك والعرب”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com