الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:07 م

احدث الاخبار

لوجود صيانة الزراعه الشتويه على الملعب الرديف .. نقل مباريات الجوله الاخيره من دوري الاحساء الى ملعبي هجر وجامعة الملك فيصل

هيئة الزكاة والضريبة توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس

نجم الثمانينيات الفايز: أداء منتخبنا في قطر 2022 الأفضل على مرة التاريخ… والفوز على الأرجنتين تاريخي

“فيفا” يفرض عقوبةً مالية على المنتخب الألماني

المملكة تؤكد امتثالها الكامل لجميع التزامات “اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية”

مدير تعليم الأحساء يصدر قرارات تكليف لعدد من القيادات التعليمية والإدارية

الاتفاق يستأنف معسكر أبو ظبي يوم غدٍ الاربعاء.. والفحوصات تكشف عن إصابة الكويكبي

اتحاد الطائرة يعلن أسماء الفرق المتأهلة لبطولة البراعم للكرة الطائرة

اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون وما جاورها ( رعاية )في زيارة رئيس مركز مدينة العيون بمحافظة الأحساء

النظام الغذائي النباتي الصحي يقي من سرطان الأمعاء عند الرجال

سنينك العجاف ماذا أعددت لها ..؟

توجيه مهم من التعليم للمدارس بشأن الطلاب الراسبين

شاهد الآن
الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا, 30 نوفمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 1892
التعليقات: 0

الكشافة تؤكد أهمية تعزيز الجانب التربوي والتطوعي في معسكرات الحج

الكشافة تؤكد أهمية تعزيز الجانب التربوي والتطوعي في معسكرات الحج
https://shahdnow.sa/?p=13650
شاهد الآن
محمد الفهيد

أكد الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية، قائد عام معسكرات الخدمة العامة ، الدكتور صالح الحربي أن الجمعية تسعى وبالتعاون المعنية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام لتحقيق النجاح في مهامها، وإظهار الدور المنير الذي تسلكه الجمعية بصفة عامة والكشاف السعودي بصفة خاصة أمام ضيوف الرحمن الذين قدموا من شتى بقاع الأرض .

وأفاد الحربي خلال لقائه يوم أمس بقادة الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة المرشحين لمرافقة الوحدات والعشائر خلال معسكرات الخدمة العامة لخدمة الحجاج هذا العام 1438هـ ، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمشاركين حالياً في الدورة التخصصية المقامة لهم بمعسكر عرفات الرئيس ، أن الجمعية تعمل من خلال معسكرات الخدمة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المنافذ البرية والجوية ومدن الحجاج على غرس روح التطوع وحب العمل وخدمة الآخرين في نفوس الكشافين والجوالة، ولتحقيق أهداف المشروع الكشفي العالمي رسل السلام .

داعيا إلى أهمية تعزيز قدرات الكشافين المشاركين في المعسكرات ، عاداً ذلك مطلب أساسي للكشافة حتى يكونوا – بإذن الله – مواطنين صالحين مسؤولين وأعضاء نافعين في مجتمعهم ، مبيناً انه من خلال تلك المعسكرات يمكن أن نحقق هدف الكشفية كوسيلة تربوية تُعد الشباب إعداداً سليماً للحياة، وتدربهم تدريباً صحيحاً كي يتحملون تبعات مستقبلهم من خلال رسالتهم التطوعية.

وأبان الحربي المجهودات والخطط التطويرية التي قامت بها الجمعية للاستعداد لهذا الموسم التي بدأت الاستعدادات له منذ نهاية الحج الماضي .

وكان المتدربون قد تلقوا يوم أمس وضمن الدورة المقامة لهم مجموعة من الجلسات التدريبية تضمنت معايير ومؤشرات تقويم الوحدات الكشفية وقادتها ، ودور ومهام قائد وافراد الوحدة الكشفية ، وآلية التسجيل في موقع الجمعية ، كما أجري للمشاركين اختبار بعدي لقياس خبرات المتدربين .

يذكر أن الكشافة السعودية تشارك جنبا إلى جنب بقطاعاتها الكشفيه المختلفه ( الهيئة العامة للرياضية ، التعليم الفني والتقني ، وزارة التعليم ، الجامعات والكليات ، لجان التنمية الاجتماعية ) مع باقي قطاعات الدولة في خدمة ضيوف الرحمن

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com