الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا.
العشاء
06:33 م

احدث الاخبار

هل تتبوأ آسيا المرتبة الأولى للاستثمارات العقارية لدى الخليجيين؟

ماذا قال بوتين لسلمان وعبدالله والسيسي وأردوغان؟

مسؤول في وزارة الداخلية: نحن مستهدفون رقميا

مؤتمر طبي عالمي عن “سلامة المرضى” بتخصصي جدة

أم تتسبب بوفاة ابنتها بهذه الطريقة !

تعليم الشرقية تطلق روزنامة توعية صحية بـ53 برنامجاً لمدة 12 اسبوعاً

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة

قران فيصل البطيان

رسميًا تعاقد نادي ⁧‫الشباب‬⁩ مع اللّاعب عبدالله الجوعي” لـ3 مواسم

جامعة الملك فيصل تواصل تنفيذ (112) فعالية لتعزيز الفكر الآمن بمفهومه الشامل للعام الجامعي 1441-1442هـ

غدا بالأحساء .. بمشاركة جهات حكومية حملة تنظيف جبل الاربع

الثقبة يوقع مع الدولي السابق للتنس الأرضي اللاعب عمر الثاقب

المدارس الموسيقية بثقافة وفنون الأحساء

معالي وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

العياري مدرب هجر : الوقت القاتل ساعدنا لتجاوز نجران

تقنية البنات بالأحساء تختتم برنامج تهيئة المتدربات المستجدات

المشاهدات : 201
التعليقات: 0

بِحُضُورِ نَائِبَةِ حَاكِمِ اقليم لُوغَا

السفير السعودي بالسنغال يرعى تخريج طلاب المعهد العلمي التابع لوزارة الشؤون الإسلامية ويكرم 64 خريجا وخاتما للقران الكريم

السفير السعودي  بالسنغال يرعى تخريج طلاب المعهد العلمي التابع لوزارة الشؤون الإسلامية ويكرم 64 خريجا وخاتما للقران الكريم
https://shahdnow.sa/?p=144213
شاهد الآن
السنغال ( لُوغَا) : تيرنو بشير

رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال فهد بن علي الدوسري أمس السبت حفل تخريج الدفعة السادسة والعشرين من طلاب المعهد الإسلامي العالي بإقليم “لوغا” بجهورية السنغال التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية وذلك بقاعة المحاضرات في المعهد الذي يعد أكبر معهد إسلامي في غرب قارة أفريقيا .

ولدى وصوله لموقع الاحتفال كان في استقباله مدير المعهد الاسلامي العالي في لوغا وحيد محمد المجربي وعدد من مسئولي محافظة المنطقة بحضور نائبة “حاكم إقليم   “لوغا السيدة ” حوى جوب انجاي ”.

وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير المعهد الشيخ “وحيد محمد المجربي “رحب فيها بأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة ، وبالطلاب والطالبات وبالحضور الكرام ، وتحدث سعادته عن أهداف المعهد في نشر اللغة العربية وتطويرها واسهام المعهد في نشر المنهج الوسطى ، اتساقاً مع رسالة وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ في نشر الوسطية والاعتدال والعناية بكتاب الله وتعليمه .

وقال ” مجربي ” خلال حديثه للطلاب الخريجين : أوصيكم بتقوى الله عز وجل والتحلي بالمنهج القويم المستمد من القرآن الكريم والسنة المطهرة ، وحثهم على التمسك بمبادئ الانضباط في حياتهم وبكافة أشكالها الدينية والسلوكية والعملية والأخلاقية والاجتماعية ، وأن يغرسوا في ذاتهم الإحساس بمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم بالمنهج الوسطى، والتسلح بالعلم الشرعي متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية .

ومن جانبها قالت نائبة حاكم المنطقة السيدة حوى جوب انجاي : إننا اليوم سعداء ونحن نقطف ثمار هذا المعهد، حيث تخرج منها الكثير من أبناء هذه البلاد خلال فترات متوالية .

وأضافت : والمعهد يقدم معارف قيمة ، فضلا عما اكتسبه أبناؤنا من مهارات متعددة ، وما ترسخ لديهم من سلوكيات الانضباط وحسن الانتظام والالتزام والعمل بروح واحدة ، واستشعار المسؤولية.

وفي ختام كلمتها قدمت الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال على جهودها الجبارة في تحقيق روابط التعاون بين البلدين الشقيقين .

ثم ألقى راعي الحفل سعادة السفير فهد بن علي الدوسري كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على دعمهم الكبير لنشر العلم الشرعي في مختلف أنحاء العالم الإسلامي وفي المعهد الإسلامي العالي بلوغا بشكل خاص ” منوهاً بالعلاقات العميقة بين البلدين مع الحرص على تطويرها في جميع المجالات .

وتطرق ” الدوسري ” خلال حديثه إلى حجم العلاقات بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من روابط الأخوة الإسلامية العميقة ، شاكرا الحكومة السنغالية وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد “ماكي صال “على التعاون الكبير مع المعهد ، مشيرا إلى أن الدعم سيستمر لضمان مستقبل أفضل للطلاب ، ويضيف قائلا : المعهد الإسلامي العالي يسير على خطط تطويرية سترى النور قريبا.

وبدورهم نوّه الخريجون في كلمتهم بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتوفير كل سبل الراحة والرعاية الشاملة للطلاب لتحقيق الهدف الأسمى في رحلة طلب العلم، مؤكدين عهدهم على الاجتهاد في تحصيل العلم وحمل رايته خدمة لأوطانهم وأمتهم ونشر الوسطية والاعتدال .

واختتم الحفل بتوزيع هدايا ودروع تكريمية على الخريجين والخاتمين للقرآن والبالغ عددهم 64، إلى جانب تكريم عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات والسلطات الرسمية بالإقليم والجهات التعليمية ورؤساء الجمعيات الإسلامية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com