الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا.
الظهر
11:27 ص
شاهد الآن
الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1202
التعليقات: 0

مشكلة الصرف الصحي في المزارع .. العقبات والحلول الممكنة

مشكلة الصرف الصحي في المزارع .. العقبات والحلول الممكنة
https://shahdnow.sa/?p=14667
شاهد الآن
إدارة الموقع

ضمن توجهاتها لحل مشكلة الصرف الصحي نهائياً في النطاق الزراعي، عقدت المؤسسة العامة للري ورشة عمل استقطبت فيها بيوت الخبرة والمؤسسات المتخصصة في المعالجات البيئية لمناقشة الحلول والمعدات الخاصة للتعامل مع الصرف الصحي ومعالجته، وكذلك تدوير المياه بما يحافظ على سلامة البيئة وحفظ الموارد المائية في الواحة. وقد افتتح سعادة المدير المساعد للعمليات بالمؤسسة المهندس عبدالعزيز الرشود الورشة بتشديده على أهمية سلامة البيئة في الواحة الزراعية وانعكاس ذلك على جودة المحاصيل وخلوها من الملوثات، وكذلك تحدَث عن التشريعات الجديدة والعقوبات لمخالفة تصريف مياه الصرف الصحي الغير معالجة في المصارف والطرق الزراعية باعتبارها مخالفة قانونية وعن جدية المؤسسة في تطبيقها.
ثم تحدث نائب رئيس المجلس البلدي في الأحساء العميد متقاعد/ عبدالجليل النصير عن اهمية الحفاظ على بيئة الأحساء باعتبارها من أولويات المجلس ومن توجهاته لما تتمتع به الواحة من عوامل جذب كثيرة كالزراعة والسياحة وكذلك للسلامة العامة للمواطنين. بعدها تم عرض التقنيات الحديثة العالمية في طرق المعالجة للصرف الصحي والمقدمة من شركة أجواء السعودية للمعالجات البيئية وبالتعاون مع مؤسسة العمل التقني، وقدم الدكتور جمال احمد المتخصص البيئي ومدير الشركة عرضا عن أجهزة المعالجة التي توفرها الشركة بتقنيات أوروبية واعتماد عالمي من خلال أجهزة (بايوكيوب الدنماركية للوحدات المدمجة)، بعدها قام مهندسو الهيئة والمزارعين وأصحاب الاستراحات بالنقاش حول هذه المعدات ومقدار الوفر المائي الذي توفره وكذلك كفاءتها في المعالجة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com