الجمعة, 27 ذو الحجة 1442 هجريا.
العشاء
07:27 م
شاهد الآن
الجمعة, 27 ذو الحجة 1442 هجريا, 6 أغسطس 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1253
التعليقات: 0

أكد ان مشاركته تجربة جيدة اضيف له

مهندس جناح مهبط الوحي “غزولي”: معروضاتنا في افتراضي مكة تتفق مع قدسية ومكانة المدينة

مهندس جناح مهبط الوحي “غزولي”: معروضاتنا في افتراضي مكة تتفق مع قدسية ومكانة المدينة
https://shahdnow.sa/?p=154732
شاهد الآن
حاوره افتراضيا عن بُعد - محمد برناوي

دعا مشرف جناح مكة المكرمة في المعرض الافتراضي التابع للجمعية السعودية للإرشاد السياحي المقام منذ الاحتفال بالملتقى السعودي السابع للمرشدين السياحيين المرشد السياحي الأستاذ محمد غزولي زملائه المرشدين السياحيين إلى زيارة جناح أم القرى الافتراضي خلال الفترة المتبقية ، مؤكدا أن مشاركته في الإشراف على جناح مكة في المعرض تجربة جديدة تضاف إلى خبراته ، التقيت به افتراضيا عن بعُد ودار بيننا حديثا عن تفاصيل كثير تخص جناح أم القرى في المعرض الافتراضي ، اليكم تفاصيله :

  • نتعرف عليكم أولا ؟

أنا محمد بن سعيد غزولي ،حاصل على بكالوريوس دعوه وثقافة إسلامية مع إعداد تربوي ، مرشد سياحي مرخص من وزارة السياحة ومطوف بمؤسسة حجاج الدول العربية  ورئيس مكتب ، موظف سابق باتصالات العاصمة المقدسة.

  • حققتم نجاح كبير في جناح مكة المكرمة في معرض الجمعية السعودية للإرشاد السياحي الافتراضي كيف حققتم ذلك ؟

الحمد الله تم تحقيق هذا النجاح في جناح منطقة مكة المكرمة بعد توفيق الله تعالى ثم بتضافر الجهود مع زملائي مشرفي الجناح ، وبالتنسيق المستمر مع مشرف عام الأجنحة الأستاذ مانع اليامي عضو مجلس ادارة الجمعية السعودية للإرشاد السياحي.

  • ماهي الية التعامل مع الجناح وكيف يتم اختيار المعروضات ؟

بالنسبة للألية المتبعة في التعامل مع الجناح فإنه يتم اختيار المواد المعروضة وفق ضوابط معينة ومهنية ، منها أن تكون جودة المادة عالية ، ولا تتنافى مع قداسة ومكانة وعظمة جناح مكة المكرمة.

  • وكيف ترى تفاعل زوار الجناح مع موجوداته ، وهل ما تم عرضة يحاكي الواقع ؟

والحمدالله نجد أن تفاعل زوار جناح مكة المكرمة رائع للغاية ، وذلك من خلال اشاداتهم  في “الشات” بامتداح ومباركة أعمال الجناح ، نظير جودة ما يقدم فيه ومحاكاة الواقع الافتراضي في فترة جائحة كورونا.

  • وماذا عن الجولات السياحية الافتراضية للمرشدين السياحيين والمرشدات هل إضافة للجناح شي ؟

ويتم تحديث مواد الجناح بشكل أسبوعي ، بإضافة معروضات جديدة وشيقة عن الأماكن المقدسة وجولات افتراضية وسياحية لإبراز أعمال مرشدي ومرشدات العاصمة المقدسة ، وهي فكرة جديدة لأول مرة قدمت من مشرفي جناح مكة المكرمة وبموافقة المشرف العام على الأجنحة.

  • هل تتوقع زيادة اعداد الزائرين لجناح مكة المكرمة في الفترة المتبقية ؟

كل ذلك جعل أعداد الزوار لجناح مكة المكرمة في تزايد مستمر من خلال الإحصائية العامة لأجنحة المناطق التي تؤكد ذلك ، وتوقعي الشخصي أن يكون العدد أكبر خلال آخر أسبوع للجناح.

  • وهل خرجتم بأفكار جديدة ممكن الاستفادة منها في مثل هذه المناسبات قي الفترة القادمة ؟

وللأمانة رغم أنها المرة الأولى في تنظيم فعاليات الأجنحة  عن بعد في ظل هذه الأوضاع ، لكني اكتسبت فكرة جديدة وخبرة تضاف لسيرتي الذاتية.

  • كلمة توجهها لرواد المعرض ، وللجمعية السعودية للإرشاد السياحي ؟

أتمنى في المرات القادمة مشاركة أكبر عدد من مرشدي ومرشدات العاصمة المقدسة ، في مثل هذه الأعمال التي بلا شك تعود بالنفع على السياحة وتثري معلومات المرشدين والمرشدات ، كما أتمنى  زيارتهم خلال آخر أسبوع لهذا الموسم ونلتقي بهم في مناسبات جديده قادمة.

  • وصلنا لختام الجولة هل لديك إضافة ؟

وأود أن أقدم  شكري لكل القائمين على تنظيم الملتقى السابع الذي أقيم في المدينة المنورة افتراضيا عن بُعد خلال الفترة من 21-23 فبراير 201‪2 وأخص بالذكر الأستاذ سطام البلوي رئيس الجمعية السعودية للإرشاد السياحي ، وكذلك عضو مجلس الإدارة الاستاذ مانع اليامي المشرف العام على أجنحة  المناطق ، وزملائي مشرفي الجناح معي الأستاذة رشا ماحي  والإعلامي الأستاذ محمد برناوي فعملنا كان تكامليا وبروح الفريق الواحد ، والشكر موصول للجميع بلا استثناء

.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com