الخميس, 17 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الفجر
04:41 ص

احدث الاخبار

ثنائي الابتعاث “الشمري” و”القحطاني” يتأثران بترتيب ونتائج “النصر” و”الهلال”

بطاقة استيعابية تبلغ 2000 طفل يومياً : تدشين مركز لقاحات كورونا للأطفال في ولادة الدمام

الحواس نائب رئيس الدرعية : نقاط مباراة العروبة مهمة لعودة فريق القدم للمنافسة على المراكز المتقدمة في دوري يلو

تحت رعاية سمو نائب أمير المنطقة الشرقية : تكريم 212 طالباً متفوقًا بتعليم المنطقة الشرقية

أمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة غرفة الشرقية بمناسبة انتهاء فترته

تقنية البنات بالأحساء تختتم برنامج اليوم التقني للمتدربات المستجدات

الصندوق العقاري يكشف عن عدد المستفيدين من القرض المدعوم حتى نهاية 2021

خبير طقس ينصح بعدم التنزه البري هذه الأيام بسبب شدة البرد

“الحصيني” يتوقع أجواء باردة على معظم مناطق المملكة

المكتب التنفيذي الآسيوي يحدد صالة الجوهرة للنافذة الثانية بتصفيات كأس العالم مع منتخبي اندونسيا ولبنان

وفد كشافة شباب مكة يعودون القائد “فلمبان” في منزلة أثر الوعكة الصحية

برناوي ، والتمبكتي يحتفلان بعقد قران “عاصم” و”مروه “

شاهد الآن
الخميس, 17 جمادى الآخر 1443 هجريا, 20 يناير 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 467
التعليقات: 0

إعمار المساجد وخير الإنسان في الدارين

إعمار المساجد وخير الإنسان في الدارين
https://shahdnow.sa/?p=154875
شاهد الآن ( مقال )
بقلم | خالد السقا

ليس هناك أنبل من عمل الخير وإعمار بيوت الله، ذلك ما جال بخاطري وأنا أمر بمسجد عبدالعزيز التركي في حي اليرموك بالخبر خلال زيارة لي إلى تلك المنطقة، وفي الحقيقة ذلك يجعل كثيرا من الخواطر تمر سريعا حول ذلك الخير الذي يتدفق ويترك أثرا عميقا في النفوس من جمال أولئك الذي يحسنون ويبذلون العطاء لوجه الله الكريم.
تمت العناية بإنشاء المسجد بكل كرم يليق بجلال وقدسية المكان، وهو مسجد واسع تم افتتاحه في أغسطس 2020م، ويسع في دوره الأرضي الذي تم إنشاؤه على مساحة 1750 متر مربع 1650 مصل، فيما الدور العلوي على مساحة 700 متر مربع ويستوعب 600 مصل، ولذلك لا نملك إلا أن ندعو لمن بناه بحسن الجزاء من الله العلي القدير، فذلك أمر بيده تعالى، وما نحن إلا ممن لا ينسى الفضل.
حين يقال إن المسجد مؤسسة فذلك يعني أن يقدم جرعات دينية تهتم وتعتني بالناشئة وفقه الناس وتعليمهم أمور دينهم وبما ينفعهم في دنياهم ، لذلك تمت تهيئة المسجد ليكون أكثر من مكان لأداء الصلوات فقط، وإنما للدرس والقراءة وفيه مكتبة عامرة بأمهات الكتب التي تعين الباحثين عن المعلومة الدينية من مصادرها الصحيحة والمحققة.
وتيسيرا لكبار السن وغير القادرين على السير تم توفير مصعد يسمح بمزيد من حرية الحركة بين أدوار المسجد ليصبح أكثر استيعابا لكل من يتوجه إليه لأداء صلواته أو حضور دروسه أو التزود المعرفي في مكتبته، وذلك أمر يتسع بقيمة المسجد ويجعله أكثر تكاملية في توفير أجواء مشبعة بالروحانيات والانشغال بالأذكار.
ومن اللافت في هذا المسجد وجود منزل للإمام والمؤذن بجواره وذلك تيسيرا لهما لأداء أدوارهما دون مشقة في جميع الأوقات والأحوال، ومع كل هذا التيسير والاستيعاب لمتطلبات العبادة المطمئنة فإننا في الواقع أمام رؤية هندسية وجمالية ومكانية متكاملة استوعبت كل ما يمكن توفيره لراحة المصلين والإمام والمؤذن.
وإننا إذ نقف بكل التقدير والإجلال لهذا العمل الذي يُقصد به وجه الله، فإننا نسأله أن يجزي صاحبه خير الجزاء، وأن يبني له دارا في الجنة، فليس هناك أعظم من إعمار بيوت الله والتسهيل على المصلين كما في مثل هذا المسجد، والذي بالفعل دفعني للحديث عنه تعبيرا عن مشاعر وخواطر خطرت في البال منذ رأيته.شكرا من القلب لرئيس مجموعة روابي القابضه الشيخ عبدالعزيز التركي شكرا لسيدة الاعمال نوف عبدالعزيز التركي نائب رئيس مجموعة روابي القابضه شكرا لجميع منسوبي روابي القابضه لبناء واعمار بيوت الله .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com