الجمعة, 23 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:17 م
شاهد الآن
الجمعة, 23 ربيع الأول 1443 هجريا, 29 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1653
التعليقات: 0

أكشن الأحساء يزف المعرس بالزفة الشامية

أكشن الأحساء يزف المعرس بالزفة الشامية
https://shahdnow.sa/?p=15731
شاهد الآن
إدارة الموقع

احتضن مهرجان الترفية أكشن على مسرحه زفة المعرس الشامي بمصاحبة الفرقة الشامية والتي جابت أرجاء المهرجان بالدفوف والطبول وسط تشجيع الجماهير والتقاط الصور لهم , وصاحبت الزفة بعض الأهازيج التي يرددها أعضاء الفرقة منها ” ياعريس تتهنى , جبنا العريس ببهجة وبالحارة صرنا فرجة , يابو العريس لاقينا وبالتحية حيينا .. وغيرها من الأهازيج .
وذكر مسؤول الفرقة الشامية علي الحنفي بأن هذه الزفة تعتبر موروثا شعبيا لديهم بالشام يحتفلون بالعريس بالدفوف والطبول وسيوف العرضة وسيوف لعبة الترس واللعب بالنار وهذه الحركات قد تدربوا عليها جيدا قبل تقديمها للناس الذين أعجبوا بهذه الزفة .

وأشار مدير المهرجان بدر الشهاب تخلو الأحساء من المهرجانات التي تعود أهل الاحساء عليها في كل سنة من جميع الجهات الحكومية المعنية , ومع وجود الهيئة العامة للترفيه وجد القطاع الخاص المظلة التي طالما كان يحلم بها في تنفيذ المشاريع السياحية التي كان يعيقها الدعم المادي والتصاريح الرسمية , والإجراءات واستخراج التأشيرات للفرق الدولية التي كانت هاجس كل جهة في القطاع الخاص .
وأضاف الشهاب أن من أهداف المهرجان تنشيط الحراك السياحي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية والأحساء بشكل خاص, والذي اعتمدت عليه درر نوفان أن تكون جميع الفعاليات بشكل مغاير مختلف عن بقية المهرجانات وذلك باختيار النوعية والكيف في العروض المقدمة والتي تعرض لأول مرة خليجيا وسعوديا ومنها عروض الليزر الفرنسي وعروض نتاليا ليزر شو والربوت شو وسيرك الباندول وعدد من الفقرات الأخرى , إضافة إلى تجهيز قسم خاص للطفل تحت مسمى نوفان كيدز والذي يحوي عددا من الألعاب الألكترونية ولعبة 9D المتحركة .
كما تم تجهيز ولأول مرة بالأحساء خيمة متخصصة على مساحة 2000 متر خاصة بالنساء لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وتم تجهيزها بمختلف الألعاب الرياضية .
أما عن العروض المقدمة في الأيام القادمة فذكر الشهاب بان هناك عروض خيال الظل الإيطالي وستكون في آخر عشرة أيام إضافة للسيرك الكولومبي .
ويعد الشهاب أهالي الأحساء وزوارها بأنه في القريب العاجل سيكون هناك مهرجانا لأول مرة في المملكة تحت مسمى مدينة الرمال والذي سيشارك فيه عدد من الفنانين من الدول الأوروبية والدول العربية وسيكون هناك عروض الرسم 3D على الأرض ودورات تدريبية في النحت على الرمال بوجود أكاديميين دوليين , وركنا لفناني المنطقة كما ويجري التنسيق حاليا لتوفير لعبة الأكوابارك المائية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com