الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:49 م
شاهد الآن
الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا, 20 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1204
التعليقات: 0

رابطة اللاعبين المحترفين (أمال وطموحات) :

رابطة اللاعبين المحترفين (أمال وطموحات) :
https://shahdnow.sa/?p=166248
شاهد الآن
بقلم المحامي - عبدالله بن صديق فلاته

وقع الإتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين مذكرة تفاهم لدعم تأسيس رابطة اللاعبين المحترفين بالمملكة العربية السعودية، وهي خطوة هامة ونقلة نوعية طال إنتظارها في مسيرة الرياضة والعمل الرياضي .
ويقع على عاتق اللجنة التأسيسية ورئيسها الكابتن : أسامه هوساوي والجهات المتعاونة مع الرابطة أهمية إعداد مشروع قوي للنظام الأساسي للرابطة فهو حجر الزاوية والركيزة الأساسية في إنطلاق الرابطة في فضاءات متعددة .
وتتمثل الركيزة الأولى والهامة في النظام الأساسي أن تكون الرابطة مستغلة استغلال كامل وتام في إدارة كافة شؤنها وأن يكون من أهدافها الرئيسية والطموحة المساهمة في تطوير كرة القدم من جميع النواحي القانونية والفنية والإدارية وتنمية وحماية وتأمين مصالح اللاعبين والدفاع عن حقوقهم وتقديم المساعدة الإجتماعية والثقافية والصحية لهم والعمل على تطبيق قوانيين اللعبة المحلية والدولية ، وتقديم الدعم القانوني للاعبين والمساعدة في حل النزاعات التي تنشأ بينهم وأنديتهم أو الوسطاء وجميع الجهات الأخرى ، وإبداء المرئيات والملاحظات لتطوير عقود اللاعبين ( بالتنسيق مع اتحاد الكرة ) بهدف ضمان حقوق اللاعبين التعاقدية وتوفير المزيد من الامتيازات لهم في مواجهة الأندية والوسطاء، والحرص على عدم استغلال أياً من حقوق اللاعبين أو الاستيلاء على مزاياهم، والمحافظة على القواعد الدولية لاحتراف اللاعبين وحماية النظام الخاص بها وفقاً للأسس التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم .
ومما يجدر الحديث عنه ضرورة أن يتضمن النظام الأساسي أو اللائحة الحرص على إقامة المهرجانات والاحتفالات الخاصة بالرابطة للمشاركة في المناسبات الوطنية وتكريم المؤسسات والهيئات الداعمة للرابطة، ومكافأة اللاعبين ذوي المستوى الفني المتميز .
ومن الأهمية بمكان ان تتضمن أهداف الرابطة تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل المتعلقة بالجوانب القانونية والفنية والتدريبية الخاصة بكرة القدم بالتعاون مع الروابط العالمية والهيئات والمنظمات ذات الصلة للإستفادة من خبرات وتجارب الغير وتوفير أجواء علمية تدريبية والتي سوف تساهم في تطوير الرابطة واللاعبين ومجتمع كرة القدم على المستوى الوطني .
بإختصار : الشارع الرياضي ينتظر ولادة رابطة لاعبين لديها نظام ولائحة و أهداف طموحة وبناءة .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com