الإثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:24 م
شاهد الآن
الإثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا, 18 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1001
التعليقات: 0

خطة خليجية لتشجيع المواطنين للتوجه للتخصصات العلمية والعمل بالقطاع الخاص

خطة خليجية لتشجيع المواطنين للتوجه للتخصصات العلمية والعمل بالقطاع الخاص
https://shahdnow.sa/?p=17197
شاهد الآن
إدارة الموقع

كشف مسؤول خليجي أن دول مجلس التعاون الخليجي شرعت في إعداد حزمة من الإجراءات، الهادفة لتشجيع وتحفيز مواطنيها على التوجه نحو دارسة التخصصات العلمية كالطب والهندسة، والعمل بالقطاع الخاص في دولهم.

وأوضح المسؤول، بحسب “الاقتصادية”، أن أجهزة الخدمة المدنية بدول الخليج بدأت في دراسة إعادة هيكلة الوظيفة العامة لتتناسب وأهداف هذه الخطة، مبيناً أن هذه الإجراءات في مجملها تهدف لتشجيع الشباب للتوجه للقطاع الخاص بين دول الخليج، وتتضمن المساواة بين الرواتب في القطاعين الخاص والحكومي.

ودعا المسؤول، الجهات المعنية، للمشاركة في إنجاح المشروع، ودراسة نوعية التخصصات التي يتجه لها الشباب في دول الخليج، للعمل على الحد من توجه الشباب للتخصصات غير المطلوبة.

كما دعا المسؤول الخليجي الجهات المعنية لتكثيف التوعية الإعلامية لتوعية مواطني الخليج، بأنه من الصعب مستقبلاً الحصول على وظيفة حكومية، مشيراً لبعض الدراسات والمخاوف حول عدم قدرة القطاع الحكومي بدول الخليج على استيعاب جميع الخريجين مستقبلاً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com