الإثنين, 24 ربيع الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:07 م
شاهد الآن
الإثنين, 24 ربيع الآخر 1443 هجريا, 29 نوفمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 606
التعليقات: 0

جدة تطلق برنامج “جدة تتنفس “

جدة تطلق برنامج “جدة تتنفس “
https://shahdnow.sa/?p=174021
شاهد الآن
جده - حامد العباسي

تأتي المبادرات التطوعية، وتحديدا تلك المتخصصة في الاستزراع والبيئة، تحقيقا لرؤية المملكة 2030 التي اعتمدت العديد من الاستراتيجيات والبرامج لتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وزيادة الرقعة الزراعية، للإسهام في الأمن الغذائي الوطني والإقليمي والعالمي، والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية، حيث شعت رؤية المملكة 2030 للعالم بإعلان المبادرة الخضراء، وهي الأكبر من نوعها عالميا لحماية التغير المناخي وتعزيز الطبيعة والحفاظ على كوكب الأرض.

ولا شك أن المبادرات والفرق التطوعية قد زادت وتنامت في جميع أرجاء وطننا الحبيب، تحقيقا لإحدى استراتيجيات الرؤية.

ومن تلك المبادرات الحيوية والفعالة مبادرة: “جدة تتنفس” التي تهتم بالاستزراع وزيادة الرقعة الخضراء، والمساهمة في نظافة وتحسين البيئة، كتنظيف الشواطئ واستخراج النفايات الملقاة في مياه البحر الأحمر، وغير ذلك من المهام والأعمال الجميلة.

يشرف على الفريق مهندس زراعي متخصص، نذر نفسه ووقته والكثير مما يملكه من شجيرات ونباتات وشتلات، لهذه المبادرات، ويقود الفريق: مشرفة تربوية قديرة تهتم بالمبادرات التطوعية وزيادة المساحات الخضراء، ولها القدرة على قيادة الفريق بكل احترافية، ويعمل بالفريق مجموعة من المتطوعين رجالا ونساء، يبذلون الكثير من وقتهم وجهدهم للإسهام في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف المبادرة.

وقد ساهم الفريق  بالاستزراع وتحسين البيئية في عدد من الأماكن في جدة منها: شاطئ النخيل، ممشى اليمامة، وطريق الأمير نايف، بإشراف من فروع أمانة محافظة جدة، والكلية التقنية بجدة، والكلية التقنية بمكة المكرمة بالتنسيق ايضا مع المسؤولين في هذه الكليات.

ما تحتاجه هذه المبادرات والفرق التطوعية يتمثل في:

  • دعم رجال الأعمال والموسرين بما يتيسر لتلبية احتياجات ومتطلبات أعمال هذه الفرق.
  • ودعم رجال الصحافة والإعلام بالنشر عن أنشطتهم وفعالياتهم وتغطيتها ليراها الجميع عبر كل الوسائل المتاحة.
  • دعم الجمهور الكريم من مواطنين ومقيمين بالانضمام لهذه الفرق، وزيادة مساحة ثقافة التطوع، لأنها جزء بسيط من إيفاء الدين، ورد الجميل، لهذا الوطن الجميل.

فشكرا جزيلا للمشرف العام على الفريق المهندس فالح الجهني  ، ولقائدة الفريق: أ. خديجة الصائغ، ولجميع أعضاء فريق العمل المتفاعلين المتفائلين.

ولتتنفس جدة دائما، من خلال “جدة تتنفس “.

اخيرا : الحمد لله الذي أنعم علي بعودتي للكتابة بعد عمليتين ناجحتين للعينين لاستعادة الرؤية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com