الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:39 م

احدث الاخبار

شاهد الآن
الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا, 18 يناير 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 289
التعليقات: 0

أمير المنطقة الشرقية يضع حجر الاساس لمركز تفاؤل ‏@hasacancer1

أمير المنطقة الشرقية يضع حجر الاساس لمركز تفاؤل ‏@hasacancer1
https://shahdnow.sa/?p=179722
صحيفة شاهد الآن الإلكترونية
الأحساء - أميره السقوفي

تشرفت تفاؤل بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية لوضع حجر الاساس لمبنى الجمعية.

وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحسا يوم الأربعاء الموافق 12 يناير 2022 م .

أفتتح اللقاء بكلمة لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العفالق قال فيها “لا زلنا في مراحلنا الأولى من بناء الصرح الذي سيدخل البهجة والسرور على المرضى واسرهم بدعمكم ومساندتكم سنجتمع هنا قريباً لكن ليس بجواره، بل بقلب مركز تفاؤل الصحي والترفيهي لنحتفل مجدداً معكم بإتمام هذا الصرح ونعدكم بأننا سنبذل أقصى ما لدينا من جهد وعمل لكي نواصل مسيرة بناء الحلم”

ثم عرج العفالق على التعريف عن برامج الجمعية والخدمات التي تقدمها للمرضى و ابرز الارقام والاحصائيات
ومن ذلك حملات الفحص المبكر لسرطان الثدي والذي استفادت منه أكثر من 6680 سيدة خلال 2021 و 4019 مواطن لسرطان القولون و هما اكثر انواع السرطان شيوعًا وقدمت الجمعية الرعاية العلاجية للمرضى الغير سعوديين لعدد 107 خدمة علاجية بتكلفة مالية بلغت لـ 3,185,900 وخدمة نقل المرضى من الاحساء لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام والتي استفاد منها أكثر من 1317 مستفيد بتكلفة مالية بلغت 421,927.

وفي جانب وضع حجر الأساس أطلع سموه على مرافق المبنى والذي يحتوي على 10 مرافق متنوعة تهدف لخدمة مرضى السرطان وذويهم ويأتي منها: نادي رياضي، صالون نسائي، معرض توعوي تقني دائم ، مكتبة بحثية عن امراض السرطان، مركز علاج طبيعي، وعيادات استشارية ، ونادي للأطفال.

يهدف مركز تفاؤل الصحي الترفيهي لخدمة الجمعية ومستفيدينها بتوفير خدمات صحية وترفيهية متنوعة لمرضى السرطان تجتمع تحت سقفاً واحد لتكون بيئة آمنة للمرضى والمتعافين بمحافظة الأحساء.

أشاد سموه بكلمته على ما تقدمه الجمعية من برامج ومعارض مختلفة لخدمة فئة غالية علينا، داعياً الله العلي القدير ان يمن على المرضى بالشفاء العاجل.

نّوه العفالق عن شكره الجزيل لولاه الامر ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولجميع شركاء النجاح والداعمين لبرامج الجمعية ولمركز تفاؤل.

عقب سموه في الكلمه التي وجهها للعفالق بعد اطلاعه على الاداء السنوي بأن ما يقدمونه يُعد تجسيداً لخدمة المجتمع وتفعيلاً لدور الجمعية في التنمية والرعاية، متمنياً ان تستمر الجمعية في تقدبم خدماتها النوعية للمرضى والتوعية لكافة افراد المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com