الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا.
الظهر
11:12 ص
شاهد الآن
الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا, 26 سبتمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 472
1 تعليق

شخصيات من مدارس الملك فيصل بمكة المكرمة.

الشخصية الثانية والتسعين :الوفاء وقوة الانتماء.

الشخصية الثانية والتسعين :الوفاء وقوة الانتماء.
https://shahdnow.sa/?p=196653
شاهد الآن
جميل هوساوي

الطائف ـ تبوك ؟

افضل المعلمين.

الأدب الجم وحسن التربية.

رابط المقدمة ( https://shahdnow.sa/?p=187846)

البطاقة الشخصية :

الاسم الرباعي : هاني جميل سليمان نحاس.

تاريخ الميلاد :1390هـ

الدرجة العلمية :ماجستير توجيه وإرشاد طلابي.

الوظيفة : مدرس.

جهة العمل : تعليم مكة المكرمة.

الحالة الإجتماعية : متزوج.

عدد الأولاد : 6 ثلاث ذكور وثلاث إناث.

محل السكن : مكة المكرمة العوالي.

 

التدرج التعليمي : 

الابتدائية :

درست المرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع في مدرسة ابن خلدون بمدينة الطائف وهي مسقط رأسي وكان مدير المدرسة في ذلك الوقت الأستاذ عبد الرحمن المسفر رحمه الله وغفر الله له كان نموذجا للفضيلة والاخلاق والاحترام.

ثم بعد ذلك انتقلت مع والدي إلى مكة المكرمة وأكملت دراسة المرحلة الابتدائية في مدرسة عمر بن عبد العزيز وكان المدير الدكتور فايز الخزاعي وكيل المدرسة الأستاذ عبد العزيز حماه وكان من أفضل المعلمين والإداريين الذين رأيتهم واتذكر من المعلمين في المرحلة الابتدائية:

 الاستاذ عبد الخالق مولوي أثابه الله وجزاه الله عنا خير الجزاء والاستاذ عبد الله محمد رشاد والأستاذ عمر القرشي في مكة المكرمة في مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائيه ، هؤلاء المعلمين من افضل المعلمين الذين درسوني ولا شك ان الجميع فاضل ولكن في وجهة نظري كانوا من افضل المعلمين.

 

 

المتوسطة:

انتقلت الى مدرسة موسى بن نصير المتوسطة درست فيها الصف الاول المتوسط وكان من ابرز وافضل المعلمين الذين اتذكرهم الأستاذ عبد الله الحربي رحمه الله عليه معلم اللغة الانجليزية والاستاذ عبد الرحمن القشلان اثابهم الله وجزاهم الله خير الجزاء. 

ثم انتقلت إلى مدرسة بلال بن رباح وكان مديرها الحاج محمد فلاته والوكيل الاستاذ طلعت رحمه الله تعالى وكان من اعظم وافضل المدرسين الذين رأيتهم في تلك المدرسة، ومن المعلمين: 

الاستاذ محمد فتيني معلم الرياضيات البطل والاستاذ عبد القادر رفع الله قدرهم في الدنيا والاخره .

 الثانوية :

انتقلت الى ثانوية الملك عبد العزيز وكان مدير المدرسة الأستاذ سليمان الشبل ووكيله الاستاذ أحمد قطب ووكيله الثاني الأستاذ عبد الرحيم الحلوانى ووكيله كذلك الأستاذ أحمد مخدوم والأستاذ أحمد أو محمد الصليمي كانوا نماذج رائعه استطاعوا بفضل الله وتوفيقه وتسديده توجيه وإرشاد كثير من الطلاب من دائرة المشاكل والانحراف إلى دائرة الجدية والمثابرة.

اما المعلمين الذين اتذكرهم  والذين تلقيت على يديهم العلم النافع الأستاذ عبد الله القرني والأستاذ الفاضل أسامه شرف والأستاذ والأستاذ معلم الرياضيات محمد أمان والأستاذ الفاضل الكبير فاروق أبو ناجي صاحب الفضل الكبير علي والأستاذ مصطفى بوقري والأستاذ القدير صاحب الخلق الرفيع الاستاذ هلال القرشي والأستاذ بشيت المطرفي والأستاذ القدير عبد الله الثمالي وغيرهم من المعلمين الأفاضل الذين تعلمنا على أيديهم العلم والأدب الجم بفضل الله وبحمده ولا انسى صاحب الفضل علي الاستاذ الكبير عباس برقاوي رحمه الله وغفر له الذي أضاف لحياتي العلمية شيئا عظيما لا أنساه ماحييت  ثم تخرجت من ثانوية العزيزية بمكة المكرمة .

الجامعة :

التحقت  بكلية المعلمين وتخصصت بالدراسات القرآنية وكان عميد الكلية آنذاك الدكتور عبد الله عطار صاحب الخلق العالي ونائبه الأستاذ القدير أحمد مير الإداري الملهم والقائد المسدد  والدكتور عبد الله الزهراني والدكتور عبد الله المسعودي والشيخ الفاضل محمد بن ظافر والشيخ الفاضل عبد الله برناوي رحمه الله والشيخ يحيى الحفاف الذين تعلمنا على ايديهم الطريقة الصحيحة لتلاوة كتاب الله تعالى  والدكتور عبد العزيز الثبيتي وغيرهم من الأساتذة الأفاضل ثم تخرجت بفضل الله . 

 

التدرج الوظيفي :

عينت معلما للتربية الإسلامية في مدينة تبوك ووجهت إلى مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية وصادفت فيها نخبة من المعلمين الفضلاء والزملاء النجباء امثال الاستاذ محمد ثابت ابراهيم الهويدي ، ابراهيم المدني ، خلف العنزي وغيرهم.

 ثم انتقلت إلى المدرسة السعودية في تبوك وكان مديرها الأستاذ محمد قاري وصادفت وزاملت زميلي وصديقي الأستاذ احمد الزبيدي وحمد العنزي وأساتذة فضلاء كثر منهم الاستاذ محمد عواد البلوي صاحب الأدب الجم والخلق الرفيع وغيرهم من أهل المنطقة الذين احتوونا وما أحسسنا بالغربة في مدينتهم الجميلة خلال وجودنا وعملنا معهم فجزاهم الله خير الجزاء. 

ثم انتقلت إلى مدينة مكة المكرمة ووجهت معلما في مدرسة الملك فيصل النموذجية وكان مديرها الاستاذ الفاضل القدير احمد حجازي الثبيتي وكيله الاستاذ الفاضل يوسف وزان  ثم عقبهم بعد ذلك الاستاذ الفاضل الصالح ان شاء الله صالح الشهراني ولقيت ثله كبيره من المعلمين النجباء والمربين الفضلاء الذين اتمنى ان اجتمع  بهم  في الدنيا ويجمعني بهم ربنا في الآخرة إنه على كل شيء قدير.

 ثم انتقلت الى المدرسة المحمدية الابتدائية وصادفت فيها كوكبة من أهل العلم وفضل مثال الأستاذ عباس عالم والأستاذ جمال القرشي الرجل الطيب والأستاذ عبد الرحمن الزهراني والأستاذ أسامة بانده  وغيرهم من أصحاب الفضل والعلم. 

ثم انتقلت بعد ذلك إلى مدرسة مؤته الثانويه وكان مديرها في ذلك الوقت  الأستاذ القدير والإداري الناجح عاصم الحكمي ثم عقبه  الأستاذ العلم عبدالله الثقفي ثم عقبه بعد ذلك الأستاذ القدير صاحب الخلق الرفيع سامر الحسيني والتقيت بكوكبة كبيرة من أهل العلم والفضل في هذه المدرسة واتمنى ان يكون جل المعلمين مثل زملائي هؤلاء  وارجو من الله سبحانه وتعالى ان يتمم لي ولجميع المسلمين والمسلمات بخير الدنيا والآخرة.

 

 

 

قدوتك : رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

منعطف إيجابي في حياتك : ان وفقني الله واصبحت معلماً.

 

من ذاكرة مدارس الملك فيصل مع الطلاب : الأدب الجم وحسن التربيه في جميع الطلبة الذين درستهم.

 

من ذاكرة مدارس الملك فيصل مع المدرسين : الوفاء وقوة الانتماء لمدرسة الملك فيصل النموذجية.

 

أشخاص ما زلت مرتبط بهم من صفوف الدراسة : الأستاذ عبد الرحمن عبد القادر الاحمدي والاستاذ نايف بن محمد المطرفي.

 

 

هواياتك : الخطابة والالقاء.

 

كلمة خاتمة : 

من أجمل أيام حياتي السنوات التي درست فيها في مدرسة الملك فيصل النموذجية والمدرسة المحمدية الابتدائية و في مدينة تبوك والآن في ثانوية مؤته مع زملاء أفاضل اتمنى ان يكون جل المعلمين أمثالهم.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

  1. ١
    المؤرخ - عبدالله عيضه الحصين الثقفي

    أخي هاني نحاس -مدرسة في مدرس- ذلك الرجل القمة في اخلاقه وعلمه وادبه — ذلك الرجل الذي سيبقى بذاكرتي مهما كان الزمن — رجلا لن انساه وله مني خالص الدعاء — كان فعلا مربيا وأبا واخا للجميع يساند القائد التربوي ويحقق كثيرا من متطلبات التعليم إنه الرجل القدوة مدرسة في مدرس حفظه الله – المؤرخ عبدالله الحصين الثقفي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com