الخميس, 10 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:34 م

احدث الاخبار

بمساحة 2 مليون م2.. أمانة الاحساء تشرع في تنفيذ مشروع ( المقبرة المركزية بالمبرز )

صفحاته البيضاء شاهده له .. رحمك الله بو عبدالعزيز

محافظ الأحساء يرفع الشكر للقيادة بمناسبة إطلاق شركة داون تاون السعودية

ثورة ناعمة

عمادي: 130 متسابقاً يمثلون 70 دولة يتنافسون في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن 12 الجاري

إدارة مدرسة الأمير محمد بن فهد الابتدائية تكرم معلميها بمناسبة اليوم ” العالمي للمعلم “

نائب أمير الشرقية يطلق الحملة المشتركة لمعالجة التشوه البصري (٢) بمحافظة الأحساء

محافظ القويعية يرعى حفل تكريم الرعاة والمشاركين في مهرجان تمور القويعية الرابع

نائب أمير الشرقية يزور أكاديمية أبيكس الرياضية لنادي الفتح

مبادرة <انتم تاج رؤوسنا> تحت مظلة مؤسسة صاحبة السمو الملكي الاميرة دينا بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود

عام / 127 متدربًا ومتدربة في 41 تخصصًا في برنامج “تمهير” بأمانة الأحساء

“حلبي” يصدر… كتاب “مكة المكرمة في صفحات الكتب”

شاهد الآن
الخميس, 10 ربيع الأول 1444 هجريا, 6 أكتوبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 160
التعليقات: 0

التجارة والتسويق الأدبي ومهارة كتابة المحتوى

التجارة والتسويق الأدبي ومهارة كتابة المحتوى
https://shahdnow.sa/?p=197015
شاهد الآن - الأحساء
منى الصبي

تحت مظلة هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة وضمن الفعاليات المشتركة بين الشريك الأدبي مقهى تون ومنفذ فعالياته الدكتور عبدالله البطيان (رئيس نادي النورس الثقافي)، تم افتتاح أولى برامج الموسم الثاني لسبتمبر ٢٠٢٢م والذي أقيم فيه حوار حول “التجارة والتسويق الأدبي ومهارة كتابة المحتوى” مع الأستاذ علي البن صالح (أخصائي تسويق) والأستاذ مؤيد الخلف وذلك يوم الجمعة ٩ سبتمبر ٢٠٢٢.

بدأ الحوار بالتعرف على الأستاذ علي البن صالح الذي ترك الدراسة بعد المرحلة المتوسطة للتفرغ للعمل لفترة طويلة وعاد لإكمال الثانوية ثم الإبتعاث لأمريكا لدراسة التسويق والتخرج بدرجة البكالوريوس.

وتطرق الأستاذ علي عن أهمية التسويق ودوره في رؤية المملكة ٢٠٣٠، وكان ضمن الحوار بأن التسويق له أدوات ومهارات مختلفة أحدها تنطلق بكتابة قصة تتناسب ومحتواها الأدبي على مادة تسويقية يتم نشرها وهنا تكمن أهمية الاستعانة بمن يجيد صياغة القصص؛ لتكون محتوى تسويقي قوي للمادة التسويقية.

كما لوسائل التواصل الاجتماعي نصيب من الحديث وأن المشاهير هم أحد أدوات التسويق التي يمكن بطرق معينة مثل القناة التسويقية رفع تأثيرهم ليستمر فترة تعرف برحلة المحتوى التسويقي للقراء.

وتطرق الأستاذ علي بأن الكتاب سلعة يجيب مراعاة محتواها وأن التسويق للكتاب أو الكاتب يجب أن يكون لفئة مستهدفة حيث ذكر بأن الكتاب الذي يستهدف الجميع وكأنه لا يستهدف أحد.

وأوضح أيضا بعض المفاهيم المغلوطة عن التسويق بما في ذلك المنافسة بخصم السعر مثالاً، وشارك من الحضور الأستاذ سعيد الرمضان عضو المجلس البلدي بالأحساء سابقا والذي ذكر بأن تسويق الكتاب يبدأ من المدرسة.

وكان للدكتور رمضان الغزال مداخلة تثري الحضور عن التسويق عمومًا وأثنى على ما يسميه بالحضور النوعي الفخم والذي أتى على قدر عنوان الفعالية نتيجة الاحتياج، وفطنة نادي النورس لتسويق إصداراته الأدبية.

كان حضور اللقاء متنوع بين المؤلفين والمهتمين بالتسويق، وفي نهاية اللقاء تم تكريم المتطوعين من نادي النورس الثقافي، وفريق رؤية التطوعي. كما كانت الضيافة برعاية لولو سويت.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com