السبت, 2 جمادى الأول 1444 هجريا.
المغرب
04:37 م
شاهد الآن
السبت, 2 جمادى الأول 1444 هجريا, 26 نوفمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 86
التعليقات: 0

مسؤولا بمهرجانات الزواج الجماعي بالأحساء يجتمعون في ورشة عمل (استراتيجية المهرجانات وتذليل العقبات)

مسؤولا بمهرجانات الزواج الجماعي بالأحساء يجتمعون في ورشة عمل (استراتيجية المهرجانات وتذليل العقبات)
https://shahdnow.sa/?p=202168
شاهد الآن
صحيفة شاهد الآن

 

عقدت اللجنة السداسية المشرفة والمنسقة للزواج الجماعي بالأحساء ورشة عمل تحت عنوان “استراتيجية المهرجانات وتذليل العقبات” وذلك مساء يوم الجمعة الماضية، استضافتها إدارة مهرجان تعاوني البطالية، حيث جمع اللقاء بين قادة المهرجانات ورؤساء اللجان (المالية ـ الإعلامية ـ العلاقات العامة).
وقد افتتحت الورشة بالقرآن الكريم للقارئ أ. قاسم الأحمد ، ثم كلمة مهرجان تعاوني البطالية قدمها بالإنابة م. إبراهيم الحاجي رئيس جمعية البطالية الخيرية .
بعد ذلك انطلقت أعمال الورشة قدمها رئيس اللجنة أ. أحمد عبدالله الأحمد ، واستعرض فيها أدوار اللجنة السداسية، والتي منها التواصل مع الجهات الرسمية وذات العلاقة للتنظيم وتسهيل الإجراءات لإقامة مهرجانات الزواجات الجماعية والتواصل مع مراكز التنمية الأسرية، لإقامة الدورات التدريبية للمتزوجين والمتزوجات ، وفتح آفاق للمهرجانات، لعمل شراكات مجتمعية مع الجمعيات واللجان الأهلية، لتظافر الجهود وتكامل الخدمات وتذليل العقبات.
كما أكد على استنهاض المجتمعات بالتواصل المباشر لإعادة مهرجانات الزواجات الجماعية للصدارة الاجتماعية ،لا سيما بعد توقفها طيلة الثلاث سنوات الماضية؛ بسبب جائحة كورونا .
كما تناولت الورشة التأكيد على أن اللجنة ستقوم بدورها المعتاد بالتواصل مع إمارة المحافظة لإصدار التراخيص اللازمة لإقامة المهرجانات، وضوابط أماكن إقامة المهرجانات وآلية المساهمات والدعم المالي للرعاة والشركات، وتعزيز المنافع المتبادلة ، كما أكد على تسجيل ساعات العمل التطوعي لكافة العاملين بالمهرجان، من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية وجمعيات التنمية الاجتماعية الأهلية ، مع بيان دور اللجان الإعلامية الهام، وسياسة تقنين الخدمات المقدمة في جميع اللجان، لا سيما فيما يتعلق باللجان التي تستهلك مصاريف كبيرة من خلال العمل بأفكار بديلة أو ابتكارية.. إلخ.

وقدم كل من جواد الشايب العضو الإداري بمهرجان المنصورة، وعلي الياسين مسؤول العلاقات العامة بمهرجان العمران، وعبدالله المطاوعة العضو الإداري بمهرجان الدالوة، وسالم السالم مشرف اللجنة الإعلامية بمهرجان الساباط، أوراق عمل في محاور الاجتماع ، مما أعطى الورشة فاعلية أكبر.
وقبل الختام تم الاستماع إلى أسئلة ومداخلات المشاركين والتى أثرت الورشة بالمعلومات ومجموعة من التجارب.

وفي الختام قدم ياسر المطوع العضو الإداري بتعاوني البطالية ، شكره إلى اللجنة السداسية وإلى كافة ممثلي 24 مهرجانا لحضورهم الورشة، كما أشاد أ. أحمد الأحمد، رئيس اللجنة السداسية، بالتفاعل الإيجابي استعدادا لانطلاق الكرنفالات المرتقبة للمهرجانات وإشعال قناديل الفرح في المحافظة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com