السبت, 2 جمادى الأول 1444 هجريا.
المغرب
04:37 م
شاهد الآن
السبت, 2 جمادى الأول 1444 هجريا, 26 نوفمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 115
التعليقات: 0

مدير عام زراعة الشرقية يفتتح أحد المشاريع المتخصصة في رعاية ومعالجة الصقور

مدير عام زراعة الشرقية يفتتح أحد المشاريع المتخصصة في رعاية ومعالجة الصقور
https://shahdnow.sa/?p=202241
صحيفة شاهد الآن الإلكترونية
الدمام - عبدالله الجباره

افتتح سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامربن علي المطيري أحد المشاريع المتخصصة بمعالجة الصقور بالمنطقة الشرقية المنفذة من قبل القطاع الخاص .
وذكر م. المطيري بأن الصقارة وهواية تربية الصقور ورعايتها والصيد بها تشكل رمزًا وطنيًا وتقليدًا تاريخيًا في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، فهي هواية وهوية تحملها الثقافة العربية العريقة، لا سيما وأن المملكة تعد من الدول الإحدى عشرة المدرجة ضمن لائحة اليونسكو للدول المربية للصقور، و تعد المملكة موطنًا لأنواع مختلفة من الصقور وذلك لتنوع تضاريسها وموقعها الجغرافي الذي يمكن ان يكون ممرًا مهمًا لصقور أخرى مهاجرة. ومع الازدياد في الاقبال على تربية الصقور وافتتاح المشاريع الخاصة بمزارع الصقور في المملكة فكانت الحاجة الى وجود بعض الخدمات التخصصية وأهمها الخدمات الصحية للصقارين ولهواة الطيور.

ولتدعيم هذا النشاط الذي يشكل موروث تاريخي واجتماعي ولما يمثله من عامل اقتصادي وسياحي للوطن . ومن مبدأ الشراكة المجتمعية بين القطاع العام والخاص ودعم المشاريع الخاصة وتشجيع المستثمرين للاستثمار في هذه الموروثات تم افتتاح هذا المركز لتدعيم الخدمات التخصصية للصقارين في المنطقة، ورفع مستوى الرعاية الصحية التي ينشدها هواة الصقور بالمنطقة الشرقية .

ومن جهته بين مدير ادارة الثروة الحيوانية بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية د عبدالجبار الرضاء بان الفرع يشرف على جميع المستشفيات والعيادات والصيدليات البيطرية بالمنطقة من ناحية اصدار التراخيص اللازمة واستقبال الطلبات وانجازها وكذلك الرقابة على تلك المنشات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com