الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا.
الظهر
11:34 ص
شاهد الآن
الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا, 1 فبراير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 599
التعليقات: 0

شخصيات من مدارس الملك فيصل بمكة المكرمة (2).

الشخصية(125)ذكرياتها لا تفارق مخيلتي.

الشخصية(125)ذكرياتها لا تفارق مخيلتي.
https://shahdnow.sa/?p=202679
شاهد الآن
جميل هوساوي

بالغ الأثر ؟

ذكريات أكثر من أن تحصر !

د. عبدالحميد داغستاني ؟

هيأتني لأن أكون عضواً فاعلاً في المجتمع .

 

البطاقة الشخصية :

 

الاسم الرباعي:

المهندس/ وائل بن جعفر بن عبد الحميد داغستاني .

 

تاريخ الميلاد:

1383/7/1هـ

 

 الدرجة العلمية:

ـ دبلوم صيانة الطائرات (هياكل ومحركات) من أكاديمية سييرا لعلوم الطيران، مدينة أوكلاند، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

ـ درجة البكالوريوس في الآداب، قسم اللغات الأوروبية (الإنجليزية “لغة”)، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.

 

الوظيفة:

محرر فني.

 

جهة العمل:

إدارة تحليل السلامة – مكتب تحقيقات الطيران – تحت الإشراف المباشر لمعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.

 

الحالة الاجتماعية:

متزوج .

 

عدد الأولاد:

٤ بنات و٣ أولاد، أبو ولاء، وأصبحت – ولله الحمد – جداً ولي عدد من الأحفاد أسأل الله أن يرزقني برهم.

 

محل السكن:

جدة.

 

التدرج التعليمي:

المرحلة الابتدائية:

ـ (من عام 1390هـ إلى 1393هـ) من الصف الأول إلى الصف الرابع في مدرسة الزهراء الابتدائية، وأذكر فيها الأستاذ منصور الدقاق حفظه الله، والأستاذ/ عبد الهادي المحمادي رحمه الله، ولا أنسى فضلهما بعد الله سبحانه وتعالى في التأسيس والتعليم، حيث كان لهما بالغ الأثر في استمرار العملية التعليمية.

ـ (من عام 1394هـ إلى 1395هـ) الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة الملك فيصل النموذجية.

المرحلة المتوسطة:

ـ (من عام 1396هـ إلى 1398هـ) من الصف الأول إلى الصف الثالث المتوسط بمدرسة الملك فيصل النموذجية.

المرحلة الثانوية:

ـ (من عام 1398هـ إلى 1399هـ) الصف الأول الثانوي بمدرسة حراء الشاملة (منهج تعليمي متطور).

ـ (من عام 1399هـ إلى 1402هـ) أعدت الصف الثانوي الأول إلى التخرج بالشهادة الثانوية من مدرسة مكة الثانوية .

الجامعة:

ـ (من عام 1402هـ إلى 1403هـ) التحقت بجامعة أم القرى بمكة المكرمة فصلين دراسيين في قسم الأحياء، ولم أكمل دراستي الجامعية.

ـ (من عام 1403هـ إلى 1433هـ) التحقت بالخطوط السعودية (لمدة 30 عاما و4 أشهر و10 أيام) التي ابتعثتني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصلت على دبلوم صيانة هياكل ومحركات الطائرات، وعملت بها حتى تقاعدي المبكر في عام 1433هـ.

ـ (من عام 1424هـ إلى 1428هـ) حصلت على درجة البكالوريوس منتسباً بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وأنا على رأس العمل بالخطوط السعودية.

ـ دراسات عليا ومختلف الدورات وورش العمل:

(من عام 1403هـ إلى 1433هـ) حصلت على العديد من الدورات التدريبية داخل وخارج الخطوط السعودية، بالإضافة إلى العديد من ورش العمل والدراسات العليا في مجال صيانة هياكل ومحركات الطائرات.

 

 التدرج الوظيفي:

ـ(من عام 1399هـ إلى 1433هـ) بدأت في العمل في موسمي حج متتالية والعديد من الجهات الخاصة والخيرية، وبالأخص الوقفية منها، إلى التدرج بمختلف الوظائف في قطاعات الخطوط السعودية من ميكانيكي طائرات ومدرب صيانة الطائرات ومقوم فني ورئيس قسم التدريب الفني حتى وصلت إلى وظيفة كبير مديري إجراءات التخصيص بالشركة القابضة عند تقاعدي المبكر في عام 1433هـ.

ـ (من عام 1436هـ وحتى وقتنا الحاضر) إلتحقت بالعمل في إدارة تحليل السلامة بمكتب تحقيقات الطيران تحت الإشراف المباشر لمعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، حيث بدأت كأخصائي للتقارير السرية، والآن أشغل وظيفة محرر فني.

 

قدوتك:

ـ سيدي وقرة عيني رسول الله، سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

ـ   ثم أبي رحمه الله تعالى.

ـ ثم شقيقي الأكبر الدكتور عبد الحميد داغستاني حفظه الله.

 

 منعطف إيجابي في حياتك:

عندما تم ترشيحي لتولي مهام العمل في إدارة التخصيص في الخطوط السعودية التي بدأت العمل فيها كميكانيكي طائرات تخصص محركات وهياكل، ثم تدرجت في الوظائف الفنية والإدارية المختلفة حتى وصلت إلى كبير مديري إجراءات التخصيص في الأمانة العامة لمجلس الإدارة، وهي الجهة المشرفة على إدارة التخصيص.

 

 

من ذاكرة مدرسة الملك فيصل مع الطلاب:

مشاركتهم في كافة الأنشطة وبالأخص الرحلات المدرسية التي كان لها أكبر الأثر في تنمية مهاراتي.

 

من ذاكرة مدرسة الملك فيصل مع المدرسين:

ذكريات أكثر من أن تحصر، ولكنني بشهادة الأستاذ عبد الحفيظ وغيره من معلمي المدرسة، كنت طالبا مميزا، ولا أزكي نفسي، حيث كانت لي إسهامات في عدة مجالات في المدرسة، كالرياضة (كرة السلة والطائرة والجمباز)، والإذاعة والمسرح والأناشيد وأخيرا نائب رئيس الفرقة الموسيقية.

 

أشخاص ما زلت مرتبطا بهم من طلاب مدرسة الملك فيصل النموذجية:

أغلب طلاب فصلي وغيرهم من طلاب الفصول الأخرى، والذين منهم – على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

حسام هرساني، محمد زمزمي، إبراهيم بدر، عدنان برديسي، ربيع برديسي، أمين الدين الهندي، مصطفى جفري، صالح فلمبان، حمزة جزار، هيثم مقيبل، أيمن هاشم، إبراهيم قدسي، عدنان عابد، خالد يماني، زهير شكري، أسامة جفري، وليد فطاني، عصام جفري، أسامة جفري، هيثم سفر، أيمن بدر، حسن الحربي، غسان حريري، محمد باقادر، سامي عبد الغني، صلاح طوله.

 

هواياتك:

– الرسم.

– الخط.

– الموسيقى.

– التصميم على البرامج الآلية.

 

كلمة خاتمة:

 

الكلمات لا تعبر عن مدى حبي لمدرسة الملك فيصل النموذجية وفضلها علي ودورها في تنمية مهاراتي المختلفة التي ساهمت بشكل كبير في أن أكون عضوا فاعلا في المجتمع، وذكرياتها لا تفارق مخيلتي أبدا، رحم الله الأستاذ زاهد بن إبراهيم قدسي الذي كان له الفضل – بعد الله سبحانه وتعالى – على هذه المدرسة الفريدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com