الإثنين, 8 رجب 1444 هجريا.
العشاء
06:39 م
شاهد الآن
الإثنين, 8 رجب 1444 هجريا, 30 يناير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 158
التعليقات: 0

زراعة الشرقية تحصن أكثر من 4 آبار

زراعة الشرقية تحصن أكثر من 4 آبار
https://shahdnow.sa/?p=202993
صحيفة شاهد الآن الإلكترونية
حفر الباطن - عبدالله الجباره

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع أمانة حفر الباطن يقوم بحملة لتحصين الآبار بالمحافظة.

هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية بأن ردم هذه الآبار وتحصينها تأتي ضمن مشروعات وزارة البيئة والمياه والزراعة لتحصين وردم الآبار المكشوفة في مختلف مناطق المملكة، والتي انطلقت في 24/4/1439هـ، وتستهدف الوزارة ردم جميع الآبار بالمملكة.

كما أضاف م. المطيري بأن الهدف من الحملة والتي تنشدها الوزارة بهدف الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، والحد من تلوث طبقات المياه الجوفية، وهناك لجنة من الجهات ذات العلاقة في كل منطقة تقوم بحصر الآبار المهجورة وتحديد الإجراءات والضوابط التي تضمن سلامة عابري الطرق والمتنزهين.

كما أشار م. المطيري إلى أن الوزارة أتاحت الإبلاغ عن أي بئر مهجورة في جميع مناطق المملكة عن طريق نظام التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة «بلّغ» عبر الرابط الإلكتروني: https://bit.ly/3gIBSQt، أو عبر الهاتف الموحد (939) بثلاث خطوات تبدأ بتسجيل الدخول، واختيار الموقع، وإدخال المرفقات، ثم متابعة البلاغ.

وأفاد م. المطيري بأنه عند تلقي فروع الوزارة في جميع المناطق أي بلاغ عن بئر مهجورة، تزور لجنة حصر الآبار المهجورة في المنطقة المعنية الموقع المحدد، وتعد تقريراً عن حال البئر ومدى خطورته، وتحدد طريقة المعالجة إما بالتحصين أو الردم.

وهذا بين مكتب البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن المهندس عبد العزيز اليوسف بأن هذه الحملة جاءت بتضافر الجهود بين الجهات الحكومية بالمحافظة، وقد تم خلال هذه الحملة تحصين أكثر من 4 آبار، حيث تم تحصين جميع الآبار بواسطة صبات خرسانية.

وقدم م. المطيري شكره الجزيل لصاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن وللمهندس خلف بن حمدان العتيبي أمين حفر الباطن على تعاونهم وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح هذه الحملة حفاظاً على أروح أبناء المحافظة والزوار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com