الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا.
الشروق
05:58 ص
شاهد الآن
الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا, 1 فبراير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 272
التعليقات: 0

روزنامة البلياردو والسنوكر 2023 تنطلق مطلع يناير بمشاركة 66 نادي

روزنامة البلياردو والسنوكر 2023 تنطلق مطلع يناير بمشاركة 66 نادي
https://shahdnow.sa/?p=203117
صحيفة شاهد الآن الإلكترونية
الرياض - محمد العويس

يعتزم الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر إطلاق روزنامته للبطولات المحلية للموسم المقبل 2023 م التي تنطلق يوم السابع من شهر يناير المقبل حيث ينتظر الإعلان رسمياً عن الروزنامة بعد اعتمادها منتصف شهر ديسمبر الجاري وستتضمن العديد من البطولات سيكون أهمها وللمرة الأولى في تاريخ اللعبة محليا وعربيا وآسيويا دوري الأندية لدرجة الممتاز ودوري أندية الدرجة الأولى ودوري أندية الدرجة الثانية.

ويبارك الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر للأندية المتأهلة إلى دوري الممتاز والأندية المتأهلة إلى دوري الدرجة الأولى ويتمنى التوفيق ل 66 نادي سيشاركون في دوريات الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في مختلف الدرجات للموسم 2023 م.
وسيشارك في دوري الممتاز 12 نادي هي الأندية أصحاب المراكز من المركز الأول وحتى المركز الثاني عشر  في بطولة دوري الأندية الذي أقيم الموسم الماضي 2022 بعد أن شارك فيه 48 نادي والأندية هي “مضر، القادسية، ضمك، الفتح، الشباب، الهلال، الاتحاد، القلعة، الزلفي، أحد، وج ، الاتفاق” وسيتم هبوط ناديين للدرجة الأولى مع نهاية الموسم.
ويشارك في دوري الدرجة الأولى للأندية 10 أندية هي الأندية صاحبة المراكز من المركز الثالث عشر إلى الثاني والعشرون في بطولة دوري الأندية الذي أقيم الموسم الماضي 2022 م وهي “الصفا، الأهلي، قفار، جبة، الوحدة، العربي، الشعلة، الفرع، عكاظ، جرش” ويصعد في نهاية الموسم ناديين للدوري الممتاز ويهبط ثلاثة أندية للدرجة الثانية.
فيما يشارك في دوري درجة الثانية 44 نادي مسجلي اللعبة رسمياً في الاتحاد حيث سيقام دوري الدرجة الثانية من خلال 4 بطولات مجمعة يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة للصعود لدوري الدرجة الأولى.
ويولي الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الفئات السنية اهتمامًا خاصًّا من أجل توسيع قاعدة أبطال المستقبل في هذه الرياضة وسيكون هناك دوري للناشئين تحت 19 سنة للبلياردو بنظام التجمع لعدد ٥ بطولات ودوري للأشبال تحت 15 سنة.
وتتضمن الروزنامة دوري للكبار للسنوكر بواقع 5 تجمعات ودوري للسيدات بلياردو للأندية بواقع 5 تجمعات وكذلك بطولتان للهيئات والشركات والصالات وسيكون للقطاعات العسكرية بطولتان وستكون هذه البطولات والمسابقات هي دعم لاختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com