الإثنين, 8 رجب 1444 هجريا.
العشاء
06:39 م
شاهد الآن
الإثنين, 8 رجب 1444 هجريا, 30 يناير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 155
التعليقات: 0

وكيل إمارة الشرقية يفتتح الملتقى الأول للخدمات المقدمة لذوي التوحد على مستوى المنطقة

وكيل إمارة الشرقية يفتتح الملتقى الأول للخدمات المقدمة لذوي التوحد على مستوى المنطقة
https://shahdnow.sa/?p=203439
شاهد الآن - الدمام
إبراهيم الجريسان

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية؛ افتتح سعادة وكيل إمارة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال الملتقى الأول للخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد على مستوى المنطقة وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بذوي الإعاقة، وتحت شعار “جهود تتحد”.

ويهدف الملتقى للتعريف بالخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد من كافة القطاعات، وتعزيز الشراكة بين القطاعات ومقدمي الخدمات لذوي التوحد، وتسليط الضوء على أهم احتياجات التوحد لاستحداث برامج ومشاريع تخدم تطلعاتهم على مستوى المنطقة، إضافة إلى النهوض بمستوى الوعي المجتمعي حول الاضطراب ، واطلع البتال على المعرض المصاحب للملتقى والذي تشارك فيه أكثر من 20 جهة متخصصة.
والقى سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل كلمة نوه فيها بما يحظى به القطاع الخيري في المنطقة الشرقية من دعم واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله .
وقال ” إن الدولة حفظها الله سخرت كل الإمكانيات لدعم هذا القطاع الهام والذي جعلته شريكاً في تحقيق مستهدفات رؤية الوطن ٢٠٣٠ وقدمت له كل الدعم والتسهيلات التي تعينه على تحقيق هذا الهدف والمساهمة بشكل فاعل في تحقيق مستهدفات وتطلعات القيادة ” .
تجدر الإشارة إلى أن جمعية أسر التوحد تقدم عددًا من برامج التدريب والتأهيل والدمج المجتمعي، فضلًا عن الخدمات المختلفة لأكثر من 5000 أسرة، وذلك من خلال خمسة فروع رئيسية في كلٍّ من مدينة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومحافظتي الخرج والدوادمي، بالإضافة إلى 15 ممثلًا موزعين على مستوى المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com