الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا.
الشروق
05:58 ص
شاهد الآن
الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا, 1 فبراير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 160
التعليقات: 0

بحضور الجعفري .. مركز العمل التطوعي يختتم فعاليات ملتقى التطوع الخامس بالاحساء (أثر)

بحضور الجعفري .. مركز العمل التطوعي يختتم فعاليات ملتقى التطوع الخامس بالاحساء (أثر)
https://shahdnow.sa/?p=203637
صحيفة شاهد الآن الإلكترونيه
الأحساء - إبراهيم الجريسان

أشاد وكيل محافظة الاحساء معاذ بن ابراهيم الجعفري في كلمته التي ألقاها مساء يوم أمس بقاعة مركز التنمية الاجتماعية بالاحساء، بمناسبة انطلاق فعاليات ملتقى العمل التطوعي الخامس تحت شعار “اثر”، بالعمل التطوعي، وأثره على تنمية مهارات المتطوعين والمتطوعات في العديد من المحافل، وعلى المجتمع بشكل عام، والتي أسهمت في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التطوع. مشيرا إلى أن دعم قيادتنا الرشيدة لأعمال التطوع سيكون اثره الاجتماعي واضحا على الفرد والمجتمع مع مرور الأيام.

وقد حضر انطلاق ملتقى العمل التطوعي (أثر) الذي أقامه مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالاحساء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود محافظ الأحساء، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالاحساء عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالاحساء مساعد السعيد، وأمين عام جمعية البر المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر، ورئيس مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء لطيفة العفالق، وعدد من مدراء الجهات الحكومية والخاصة، وأكثر من 350 متطوع ومتطوعة ومهتم بمجال التطوع في الأحساء.
حيث أنطلق الملتقى الذي يهدف لاستعراض المشاركات النوعية التي قام بها متطوعي الاحساء وعرض تجاربهم التطوعية، بآيات عطره من القران تلاها إبراهيم التيسان، ثم تلتها فقرة أثر التطوع على الفرد قدمها الطالبين رضا العلي وعبدالرحمن النعيم من مدارس الانجال الأهلية تحدثوا فيها عن التطوع من خلال تقديم المُساعدة في العديد من الأمور في حياة وتعزيز المهارات في الحياة، تلاها عرض مرئي يحكي عن جهود المتطوعين في الأحساء وجهود الجمعية في تفعيل أسبوع التطوع والذي تضمن أكثر من 4 مبادرات تطوعية (مبادرة الأحساء الخضراء مع المؤسسة العامة للري – اللقاء الحواري الطلابي مع مدارس الانجال الاهلية – رصد التشوهات البصرية مع محافظة الأحساء – وإنقاذ المواطنين والمقيمين في المحافظة مع جمعية إنجاد للإنقاذ).
كما تحدث المتطوع معاذ بن نجيفان ممثل مؤسسة مسك الخيرية حول اثر تطوع المجتمع، وتحدث المتطوع عبدالعزيز الرويشد عضو اللجنة الوطنية للعمل التطوعي، حول اثر التطوع على المنظمات، وأثر التعاون في القطاعات الغير ربحية، وأهمية معرفة المستوى التطوعي للمنظمة وقياس الأثر فيها.
وفي ختام الملتقى، كرم وكيل محافظة الاحساء معاذ الجعفري جميع الفرق التطوعية المشاركة مع مركز العمل التطوعي (فريق المبرز التطوعي – فريق وطن للتدريب – فريق سمو التطوعي – فريق إنجاد للإنقاذ – فريق أبطال السكر). كما تم تكريم الداعمين، والمتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في نجاح ملتقى الاحساء التطوعي 2022م.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com