الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا.
الشروق
05:58 ص
شاهد الآن
الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا, 1 فبراير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 135
التعليقات: 0

أمير الشرقية : التطوع صفة حميدة لأبناء الوطن وخدمة ضيوف الرحمن خير شاهد

أمير الشرقية : التطوع صفة حميدة لأبناء الوطن وخدمة ضيوف الرحمن خير شاهد
https://shahdnow.sa/?p=203899
صحيفة شاهد الآن الإلكترونية
الدمام - إبراهيم الجريسان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن تدعمه توجهات القيادة الحكيمة التي جعلت التطوع أحد أهداف رؤية الوطن 2030 للوصول إلى مليون متطوع.

وقال سموه ” التطوع صفة حميدة حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف، وأكدت عليها عاداتنا العربية العريقة، فالتطوع وخدمة الناس بلا مقابل تعد رفع لصفات الكرم والعطاء والايثار، وجميع المواطنين رجالاً ونساءً في هذا الوطن لا يألون جهداً ولله الحمد في تقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن والمقيم على ثرى وطننا الكريم”.
وأضاف سموه : ” لقد انطلقت أول جمعية للتطوع من المنطقة الشرقية للعمل بشكل منظم وكان لها دور إيجابي في جمع الفرق التطوعية وتنظيمها للخروج بعمل منظم ومحوكم يقدم خدمات تطوعية متميزة يكون لها أثر إيجابي بإذن الله، ونحن جميعاً ندعم هذه الأعمال التطوعية في جميع المجالات ونرى مشاركة جميع التخصصات والمهن في مثل هذه الأعمال ومنهم الطبيب والمهندس والمعلم وجميع التخصصات المختلفة واكبر مثال على هذا التطوع خدمة حجاج بيت الله الحرام وهذا شرف لا يضاهيه شرف ويشاهد العالم اجمع ما يقدمه أبناء هذا الوطن من جهود عظيمة في هذه المناسبة من كل عام” .
وقال سموه ” لقد قدم المتطوعون والمتطوعات صورة إيجابية ومشرفة خلال جائحة كورونا فقد كانوا في الصف الأول خلال فترة الجائحة جنب إلى جنب مع الجهات الحكومية، وبتكاتف الجميع استطعنا أن نتجاوز هذه الجائحة التي لم تكن سهله، ولولا توفيق الله ثم دعم حكومتنا الرشيدة وجهود الجميع لم يكن ليتحقق هذا النجاح الكبير، فنقول للأخوة المتطوعين والمتطوعات احسنتم وانتم مثالاً يحتذى به وقدوة لكل عمل إيجابي ونسأل الله للجميع التوفيق وأن يجزيهم خيراً على ما يقدمونه من أعمال تطوعية مباركة” .
جاء ذلك خلال استضافة سموه في المجلس الاسبوعي” الإثنينية ” مساء أمس الإثنين الوجهاء ومسئولي الدوائر الحكومية بالمنطقة وجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية .

والقى رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعمل التطوعي الأستاذ محمد البقمي كلمة أشار فيها لجهود المتطوعين والمتطوعات في المنطقة الشرقية ومشاركتهم في جميع الأنشطة الاجتماعية ودعم كل ما يساهم في تنمية المنطقة وتطورها بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية المختلفة.
وقال البقمي : في السنوات الأخيرة واتساقا مع رؤية 2030 أصدر نظام العمل التطوعي وأطلقت منصات التطوع والجوائز والمحفزات للجهات والأفراد كم سجل رسمياً ما يقارب من 600 ألف متطوع وتأسيس ما يربو على 300 وحدة تطوعية في مختلف القطاعات وتسجيل أكثر من 30 جمعية للعمل التطوعي في معظم المحافظات وغيرها كثير أن مشهد العمل التطوعي لم يكن كذلك في عام 2005 فبعد تأسيس فريق تطوع بقيادة الأستاذ نجيب الزامل رحمة الله عليه وباحتضان ورعاية من إمارة المنطقة الشرقية ومع الوقت وبجهود رجال وسيدات المنطقة تحول الى أول جمعية للعمل التطوعي بالمملكة .
وقدم البقمي الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على ما تلقاه الجمعية في المنطقة من دعم وتشجيع وحرص سموهما على تقديم مساهمة نوعية والتكامل مع جميع الجهات لنشر ثقافة التطوع.
والقى الدكتور عبدالله الحمام كلمة المتطوعين تحدث فيها عن مسيرة التطوع في المنطقة الشرقية من منطلق رؤية المملكة 2030 للوصول لمليون متطوع ساهمت جميع الفرق التطوعية بالمنطقة الشرقية للوصول لهذا الهدف بكفاءة عالية بدعم أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ” حفظهم الله ” .
حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، واصحاب السمو والفضيلة والمعالي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com