الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا.
الظهر
11:34 ص
شاهد الآن
الأربعاء, 10 رجب 1444 هجريا, 1 فبراير 2023 ميلاديا.
المشاهدات : 1066
التعليقات: 0

آبل تخترع خاتما ذكيا يتتبع معدل ضربات القلب وضغط الدم

آبل تخترع خاتما ذكيا يتتبع معدل ضربات القلب وضغط الدم
https://shahdnow.sa/?p=203942
صحيفة شاهد الآن الإلكترونية
متابعة - عبدالعزيز البوخديم

نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة طلب براءة اختراع من عملاقة التكنولوجيا الأمريكية آبل تتعلق بجهاز صحي جديد عبارة عن خاتم ذكي قابل للارتداء.

وظائف يقوم بها الخاتم

وما يميز هذا الخاتم بأنه قادر على استشعار الظروف الفسيولوجية للمستخدم، مثل:
• معدل ضربات القلب.
• تشبع الأكسجين في الدم.
• ضغط الدم. وغيرها من العمليات الحيوية.

مضمون الخاتم

وبحسب موقع patentlyapple فإنّ الخاتم سيتضمن شاشة لمسية “أوليد”، وقد يحتوي على عوامل لإدخال البيانات، مثل: مفاتيح، وأزرار، ومستشعرات لمسية، ومدخلات صوتية، وغيرها، مدمجة في شاشة عرض واحدة.

ساعة آبل

يذكر أنه وفي تقرير لصحيفة CBS News نشر العام الماضي أشار إلى أنّ الساعات الذكية مثل ساعة أبل يمكن أن تساعد في اكتشاف فيروس كورونا COVID-19 قبل ظهور الأعراض أو حتى عند تأكيد الاختبارات بإيجابية الفيروس. وهذه الدراسات التي تم إجراؤها من قبل هيئة Mount Sinai الصحية في نيويورك وجامعة ستانفورد في كاليفورنيا أعطت للخبراء الأمل في أن تساعد ساعة أبل وغيرها في لعب دور حيوي في وقف وباء كورونا والأمراض المعدية الأخرى.
كما يمكن لمستشعر الأكسجين في الدم في ساعة آبل 6 اكتشاف “نقص الأكسجين الصامت” الذي يمكن أن يسبق ظهور أعراض COVID-19 الخطيرة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2020، لذا فإنّ القدرة على اكتشاف هذا الشكل الصامت من نقص الأكسجين لدى مرضى COVID-19 قبل أن يدخلوا في مرحلة ضيق التنفس أمر بالغ الأهمية لمنع الالتهاب الرئوي من التقدم إلى مستوى خطير.

قياس ضغط الدم وسكر الدم

كما أنّ ساعة Apple Watch 6كانت أول من قرأ مستويات الأُكسجين في الدم، ولكن مع دخول التكنولوجيا الجديدة الساعة فقد تتغير قواعد اللعبة لأكثر من 436 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من السكري حيث تختبئ المستشعرات في جهاز Apple لمراقبة وقياس ضغط الدم وسكّر الدم.
وقد حصلت شركة آبل بالفعل على براءة اختراع لجهاز مراقبة ضغط الدم.

براءات اختراع

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة آبل غالبًا ما تسجل براءات اختراع جديدة، لكن لا يعني ذلك بالضرورة أن هذه الميزات أو التقنيات قد تضاف إلى المنتج الحقيقي في المستقبل، وقد لا يتم تطوير الفكرة خارج نطاق براءة الاختراع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com